«زلاتان» يستعد لدعم منتخب السويد في المونديال

الاثنين 19 مارس 2018 01:03 ص

يستعد السويدي «زلاتان إبراهيموفيتش» مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للعودة من اعتزال اللعب دولياً والانضمام إلى منتخب بلاده المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

وألمح «زلاتان» إلى اقترابه من العودة إلى تشكيلة المنتخب السويدي، على الرغم من اعتزاله اللعب دولياً صيف عام 2016، بعد نهائية بطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا؛ عقب الخروج من الدور الأول.

وأوضحت صحيفة «ميرور» عن «زلاتان» قوله: «متى سأعود؟، عندما أكون لائقًا ومستعدًا للعب، هذا كل ما في الأمر، أريد أن أكون جاهزًا تمامًا، خاصة أنني لم أتمكن من المشاركة بشكل كبير خلال الموسم الحالي».

وتابع مهاجم مانشستر يونايتد: «الأفكار موجودة طوال الوقت، ولكن إذا أردت ذلك، سأكون هناك».

ومن جانبه قال «يان أندرسون»، مدرب منتخب السويد عن عودة «زلاتان»: «أرحب للغاية باتصال زلاتان بشكل مباشر».

وتابع: «من الجيد أن يبدي اللاعبون رغبتهم في اللعب، لا أقرأ كل ما يتم كتابته ثم أتكهن بما سيحدث».

ويشارك المنتخب السويدي في مونديال 2018، ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، ألمانيا والمكسيك.

ودافع «زلاتان» حتى الآن عن ألوان 8 أندية بـ6 دوريات مختلفة هي «مالمو» السويدي، و«آياكس» الهولندي، و«يوفنتوس» و«آيه سي ميلان» و«إنتر ميلان» من إيطاليا، و«برشلونة» الإسباني، و«باريس سان جيرمان» الفرنسي، ومؤخراً «مانشستر يونايتد» الإنجليزي.

وخاض خلال مسيرته 677 مباراة أحرز خلالهم 402 هدفاً وصنع 159، وتلقى البطاقة الصفراء 99 مرة، والبطاقة الحمراء 12 مرة.

وتوج «زلاتان» مع الأندية التي لعب لها بكافة البطولات الممكنة باستثناء «دوري أبطال أوروبا»؛ حيث حصد 35 بطولة بين محلية وقارية وعالمية.

وعلى المستوى الفردي، حصل على هداف «الدوري الفرنسي» 3 مرات، وهداف «الدوري الإيطالي» مرتين، وأفضل لاعب بـ«الدوري الإيطالي» مرة واحدة، وحصد جائزة لاعب العام في إيطاليا مرتين متتاليتين، وجائزة لاعب العالم في السويد 8 مرات من بينها 5 مرات متتالية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زلاتان السويد روسيا 2018