أنجح 5 صفقات في «ميركاتو الشتاء»

الاثنين 19 مارس 2018 01:03 ص

يعد سوق الانتقالات الشتوية، والذي يمتد من 1 إلى 31 يناير/كانون الثاني من كل عام، فرصة ثمينة لبعض الأندية من أجل تدعيم صفوفها وسد ثغراتها لمواصلة باقي استحقاقات الموسم الكروي.

وفي هذا الإطار نستعرض أنجح 5 صفقات أبرمتها الأندية، خلال سوق الانتقالات الشتوية الأخير «ميركاتو يناير 2018»، وهي على النحو التالي:

 البلجيكي «ميتشي باتشواي»

تعاقد معه بوروسيا دورتموند الألماني قادماً من تشيلسي الإنجليزي، على سبيل الإعارة، ونجح سريعاً في فرض نفسه على التشكيل الأساسي للفريق، وهو يقدم مستويات رائعة، وخاض حتى الآن 10 مباريات أحرز خلالهم 7 أهداف وقدم تكريرة حاسمة.

الإسباني «دييغو كوستا»

رحل عن تشيلسي الإنجليزي وعاد إلى فريقه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني، بسبب خلافه مع الإيطالي «أنطونيو كونتي» مدرب البلوز، وبلغت قيمة التعاقد معه 59.4 مليون جنيه إسترليني، وخاض حتى الآن 13 مباراة أحرز خلالهم 6 أهداف وقدم لزملائه 4 تمريرات حاسمة.

الهولندي «فيرجيل فان ديك»

تعاقد معه ليفربول الإنجليزي قادماً من ساوثامبتون، في صفقة قدرت قيمتها بـ70.92 مليون جنيه إسترليني، مما جعلته المدافع الأغلى في التاريخ، لعب دوراً بارزاً في تحسين الخط الخلفي للريدز في الفترة الأخيرة وأصبح الهولندي عنصراً مهماً في الفريق فقد شارك حتى الآن في 9 مباريات وأحرز هدف وحيد.

الأرجنتيني «نيكولاس تاجليافيكو»

انتقل من فريق اندبيندينتي الأرجنتيني إلى أياكس الهولندي في صفقة قدرت قيمتها بـ3.6 مليون جنيه إسترليني، ونجح الظهير الأيسر في تقديم مستويات جيدة حتى الآن مع فريقه الجديد فقد شارك اللاعب الأرجنتيني في 18 مباريات في الدوري الهولندي وتمكن من تسجيل هدف واحد وصناعة 3 آخرين.

الإسباني «كارلوس فيلا»

انضم إلى فريق لوس أنغلوس الأمريكي قادماً من ريال سوسيداد في صفقة كانت قيمتها 4.5 مليون جنيه إسترليني وتأقلم سريعاً مع فريقه الجديد، وشارك في مباراتين، أحرز خلالهم هدفاً وصنع هدفين.

 

  كلمات مفتاحية

أتلتيكو مدريد دييغو كوستا تشيلسي دورتموند