قادة الخليج يهنئون «بوتين» بفوزه في رئاسيات روسيا

الاثنين 19 مارس 2018 02:03 ص

قدم قادة دول الخليج التهنئة للرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» بعد فوزه بولاية رئاسية رابعة، الإثنين.

وبعث العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، برقية تهنئة إلى «بوتين» جاء فيها: «باسمي وباسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية أعبر عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والتوفيق لفخامته، ولشعب روسيا الاتحادية الصديق المزيد من التقدم والازدهار».

كما بعث ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» ببرقية أخرى أعرب فيها «عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس بوتين، ولشعب روسيا الاتحادية الصديق المزيد من التقدم والرقي».

بدوره، بعث رئيس الإمارات «خليفة بن زايد»، ونائبه «محمد بن راشد»، وولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» برقيات تهنئة إلى الرئيس الروسي المعاد انتخابه.

وأرسل أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» برقية تهنئة إلى «بوتين» أعرب فيها عن «خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، لفترة رئاسية جديدة؛ متمنياً له دوام التوفيق».

وأشاد الشيخ «الصباح»، بحسب (كونا)، بـ«العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط دولة الكويت بروسيا الاتحادية، مع التأكيد على التطلع المشترك لتعزيز أواصر هذه العلاقات لما فيه مصلحة البلدين المشتركة».

وبعث أمير قطر «تميم بن حمد» ونائبه «عبدالله بن حمد آل ثاني» برقيات تهنئة إلى «بوتين»، بعد فوزه.

من ناحيتها، نقلت الصحف المصرية تهنئة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» لنظيره الروسي.

وفي بيان صادر عن الرئاسة المصرية تقدم «السيسي»، لـ«بوتين»، «بخالص التهنئة بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، متمنياً له التوفيق والنجاح، وللشعب الروسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار».

والإثنين، أعلنت المفوضية المركزية للانتخابات الروسية فوز الرئيس «فلاديمير بوتين» بولاية رئاسية رابعة عقب حصوله على 76% من أصوات الناخبين بعد فرز معظم الأصوات.

وقال «بوتين»، في خطاب النصر أمام حشد من أنصاره في موسكو، إن الناخبين «اعترفوا بالإنجازات التي حققت خلال السنوات القليلة الماضية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

«فلادمير بوتين» رئاسيات روسيا انتخابات فوز تهنئة برقيات