مسلسل «محمد الفاتح».. يروي بداية تاريخ القسطنطينية الثلاثاء

الاثنين 19 مارس 2018 05:03 ص

يستعد عشاق المسلسلات والتاريخ في تركيا والعالم، لمتابعة الحلقة الأولى من مسلسل يجسد السلطان العثماني «محمد الثاني»، فاتح القسطنطنية، ناقلا التاريخ من عصورها الوسطى، إلى عصورها الحديثة، حيث تبث الثلاثاء.

العام 1453م، لم يكن مجرد تاريخ لنصر جيش على آخر، بل كان انتصارا طويت بموجبه صفحة من التاريخ، وفتحت أخرى، نقش فيها «الفاتح»، اسمه بأحرف من ذهب.

الإنجاز الكبير، يتحول لمسلسل تركي جديد، يبدأ عرض الحلقة الأولى منها على قناة «دي» التركية، بعد فترة تحضير طويلة.

ويروي المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه، الممثل التركي المعروف، «كنان إميرزلي أوغلو»، الشهير عربيا بـ«عمار الكوسوفي»، قصة السلطان العثماني الملقب بـ«الفاتح»، كونه فتح «القسطنطينية» (إسطنبول).

وشهدت فترة التحضير، تدريبا مكثفا للممثلين، واستحضار شخصيات عالمية للمشاركة في تخطيط المعارك والإكسسورات، وتم إنجاز ميدان كبير جدا للمعارك.

وبحسب الإعلام التركي، فإن المسلسل سيبدأ بتناول شخصة «الفاتح» منذ توليه عرش الدولة العثمانية، وسعيه وهدفه بكل طموح لتجاوز أسوار القسطنطينية المنيعة، وفتح إسطنبول، حيث استمر حكمه 32 عاما، رغم أنه تولى الحكم وهو في سن 19 عاما.

وسيتطرق المسلسل لشخصية «الفاتح» القوية، فهو المخطط للمعارك، ويضع التكتيكات اللازمة، ولديه مجسم كرة أرضية عليه خرائط دقيقة، ويتقن 7 لغات، من بينها العربية واليونانية واللاتينية والفارسية والإيطالية، ومهتم بالفلسفة والعلوم، ومعجب بـ«الإسكندر» الكبير الذي فتح العالم.

المسلسل سيستعرض كذلك أبرز الاختراعات في عصره، خاصة في ميدان التسليح، بتحصين السفن بالنحاس، وصنع المدافع الكبيرة، وخطته المميزة لفتح القسطنطينية، إضافة لحياته داخل القصر ويومياته.

  كلمات مفتاحية

تركيا مسلسل السلطان العثماني محمد الفاتح فتح إسطنبول