«التعليم» السعودية تحقق في واقعة ضرب ولي أمر معلما بالحذاء

الاثنين 19 مارس 2018 06:03 ص

أكدت إدارة التعليم بالطائف بالمملكة العربية السعودية فتح تحقيق في واقعة اعتداء ولي أمر طالب على معلم داخل أحد الفصول الدراسية، بمدرسة ابتدائية أهلية بالطائف.

وضرب ولي الأمر المعلم بالحذاء على مرأى من طلابه، وفقا لصحيفة «سبق» السعودية.

وأعدت إدارة المدرسة محضرا بذلك ورفعته لمكتب التعليم، في حين كشفت معلومات أن ولي الأمر الضارب للمعلم هو أصلا معلم بإحدى المدارس الحكومية بالمحافظة.

وكان طالب يدرس في الصف الخامس بإحدى المدارس الأهلية الابتدائية بالطائف، قد صدر منه سلوك عدائي تجاه أحد زملائه داخل المدرسة، وعليه حاول أحد المُعلمين فض ذلك الاشتباك، لكنه لم يستطع السيطرة عليهما؛ ما دعاه إلى ضرب ذلك الطالب الذي توجه بعدها إلى وكيل المدرسة يطلب منه الاتصال على والده، وبالفعل قام بالاتصال وتحدث معه ابنه مخبرا إياه بما حصل، وأن المعلم اعتدى عليه بالضرب، حينها أفاده وكيل المدرسة بأن إدارة المدرسة ستتخذ بحق المعلم الإجراءات النظامية، ومعاقبته حسب اللائحة الداخلية للمدرسة، ليفاجأ بتلفظ ولي الأمر عليه.

وبعد نصف ساعة من الاتصال عليه، حضر ولي الأمر داخل المدرسة الذي تشير المعلومات إلى أنه معلم بإحدى المدارس الحكومية بالمحافظة؛ حيث كان قد التقى ابنه الذي أرشده إلى مكان المعلم المعتدي عليه، حيث كان يؤدي أحد دروسه لطلاب الصف السادس داخل الفصل، وما كان عليه إلا أن دخل عليه وتلفّظ عليه بألفاظ نابية غير مقبولة، تخللها سبه وشتمه.

وحاول بعض المعلمين وأولياء الأمور قبل موعد الانصراف بربع ساعة إخراجه بعد اشتباكه مع المعلم، لكنه قام بضرب المعلم بالحذاء على مرأى من طلابه، وبعدها تمكنوا من سحبه خارج الفصل الدراسي، حيث واجهه وكيل المدرسة مخبرا إياه بأن النظام لا يسمح له بالدخول على المعلم.

ورد عليه ولي الأمر بلعن النظام مرة أخرى، وغادر المدرسة مع ابنه.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لـ«تعليم الطائف»، «عواض الخديدي»، أنه سيتم تشكيل لجنة من مكتب التعليم بشرق الطائف للتحقيق في حيثيات القضية، والرفع بتقرير مفصل لاستكمال الإجراءات النظامية تجاهها.

يذكر أن وزارة التعليم كانت قد أكدت فرض عقوبة مغلظة ضد من يعتدي على المعلم في أثناء تأدية عمله، وذلك بالسجن والغرامة المالية الكبرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الطائف مدرسة أهلية وزارة التعليم السعودية