9 مباريات تفصل برشلونة عن تحطيم أسطورة الريال وبلباو

الاثنين 19 مارس 2018 07:03 ص

لم يتبق سوى 9 مباريات ويسدل الستار على منافسات بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، موسم 2017-2018، وسيسعى خلالها المتصدر برشلونة للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، ليس فقط للتتويج باللقب الـ25 في تاريخه، بل لتحطيم رقم قياسي حققه أتلتيك بلباو وريال مدريد، في الثلاثينات من القرن الماضي.

ويحتل برشلونة حالياً المركز الأول بجدولة ترتيب «الليغا» عقب مرور 29 جولة وبرصيد 75 نقطة، حصدها من 23 انتصاراً و6 تعادلات، وسجل خال من الهزائم.

ولم يحقق اللقب دون خسارة سوى فريقين هما أتلتيك بلباو موسم 1929-1930 وريال مدريد موسم 1931-1932 لكن الدوري الإسباني كان يتكون من 10 فرق فقط، بينما يتكون حاليًا من ضعف العدد.

وبدورها طرحت صحيفة «ماركا» الإسبانية استفتاءً عبر موقعها الإلكتروني عن إمكانية فوز برشلونة باللقب دون هزيمة، وأعرب أغلبية المشاركين أن البلوغرانا بإمكانه تحقيق الإنجاز.

وفي المقابل البعض أن ريال مدريد أقرب فريق بإمكانه منع برشلونة من الفوز دون خسارة حيث سيتواجهان في الكلاسيكو بالجولة الـ36.

ويبقى رقم قياسي آخر في متناول برشلونة حاليًا لكن بهامش قليل حيث بإمكانه تحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط للفوز باللقب والذي يبلغ 100 نقطة ويتساوى فيه مع غريمه ريال مدريد.

ويملك برشلونة 75 نقطة مع 27 نقطة متبقية ويحتاج للفوز بكل لقاءاته المتبقية لتحقيق رقم قياسي جديد.

وسيلتقي برشلونة في باقي مبارياته مع «أشبيلية، ليغانيس، فالنسيا، سيلتا فيغو، ديبورتيفو لاكورونا، ريال مدريد، فياريال، ليفانتي وريال سوسييداد».

  كلمات مفتاحية

برشلونة أتلتيكو مدريد الليغا ماركا