«محمد بن سلمان» يصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن

الثلاثاء 20 مارس 2018 07:03 ص

وصل ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» إلى العاصمة الأمريكية واشنطن صباح الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق أسبوعين.

ومن المقرر أن يجري «بن سلمان» لقاء بالرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وقادة الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إضافة إلى مسؤولي البنتاغون والخارجية، ليذهب بعد ذلك إلى محطته الثانية نيويورك يوم الخميس المقبل، إذ يلتقي مع كبار المستثمرين في وول ستريت وغيرها من المنظمات الدولية والاقتصادية، كما تشمل الجولة الأمريكية لولي العهد 4 مدن أمريكية أخرى، ووفقا لـ«وكالة الأنباء السعودية» (واس).

ومن المتوقع كذلك أن يتطرق «ترامب» و«بن سلمان»، خلال الزيارة، إلى التطورات الرئيسية في السعودية على الصعيدين الداخلي والخارجي، مثل رفع الحظر على قيادة النساء للسيارات في المملكة، والاعتقالات غير المسبوقة التي طالت العشرات ووصفت بأنها حملة تطهير عالية المستوى ضد الفساد، إلى جانب انخراط الرياض عسكريا في اليمن، والأزمة مع قطر.

وسيعقد الأمير السعودي لقاءات في «غوغل» و«آبل» و«لوكهيد مارتن»، كما سيشارك في منتدى سعودي أمريكي لرجال الأعمال في نيويورك ويلتقي مع الأمين العام لـ«الأمم المتحدة»، «أنطونيو غوتيريش».

وكان وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، أعلن من الولايات المتحدة أن ولي العهد السعودي، بدأ زيارة إلى الولايات المتحدة، تستمر أسبوعين تقريبا، يزور خلالها 7 مدن أمريكية، وسيجري لقاءات سياسية واقتصادية وتنموية، في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان الولايات المتحدة واشنطن ترامب الكونغرس الأمريكي

«ترامب»: السعودية «ثرية جدا» وستعطينا «جزءا من ثروتها»

واشنطن.. «بن سلمان» يأكل الكراث والقرنبيط و«آيس كريم السمسم»