7 أرقام تؤكد تفوق برشلونة محليا وقاريا

الثلاثاء 20 مارس 2018 12:03 م

يقدم فريق برشلونة الإسباني، تحت قيادة مدربه «إرنيستو فالفيردي»، هذا الموسم 2017-2018، أداء مميزا بكافة البطولات، سواء محليا في دوري الدرجة الأولى وكأس الملك، أو قاريا بدوري أبطال أوروبا.

واقترب برشلونة كثيرا من تحقيق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وذلك بعد تغلبه مؤخرا على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة 29، حيث يحتل حاليا المركز الأول برصيد 75 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، كما تأهل إلى المباراة النهائية من كأس ملك إسبانيا حيث سيواجه إشبيلية، السبت 21 أبريل/نيسان المقبل، على أمل تحقيق اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

وفي دوري أبطال أوروبا، يسير البلوغرانا بخطى ثابته، بعدما تصدر مجموعته وتجاوز تشيلسي بطل إنجلترا في دور الـ16، وحجز مقعدا له بدور ربع النهائي، حيث سيواجه روما الإيطالي، يومي 4 و10 أبريل المقبل.

وفي هذا الصدد أبرزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية مدى تفوق الفريق الكتالوني على بقية الفرق المحلية، بل وأيضا الأوروبية هذا الموسم، من خلال استعراض أبرز 7 أرقام له وللاعبيه حتى الآن:

  • 0 هزائم، يعد البرسا الفريق الوحيد في الدوريات الأوروبية الكبرى الذي لم يخسر حتى الآن هذا الموسم، وبالنسبة لجميع الدوريات الأوروبية بشكل عام لا يشاركه في هذا الإنجاز سوى فريق  لينكولن ريد أمبس من دولة جبل طارق.
  • 0 هزائم، البارسا الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، ولا يشاركه في ذلك سوى ليفربول الإنجليزي.
  • 74 هدفا أحرزهم لاعبو برشلونة، جعلته الفريق صاحب أقوى خط هجوم في الدوري الإسباني.
  • 13 هدفا سكنت شباك برشلونة، ليكون صاحب أقوى خط دفاع في الدوري الإسباني وعلى مستوى دوريات أوروبا الكبرى.
  • هدفين فقط سكنت شباك برشلونة على مستوى دوري أبطال أوروبا، ليكون صاحب الدفاع الأقوى بالبطولة هذا الموسم حتى الآن.
  • 18 من أصل 29 مباراة حافظ خلالها الألماني «تير شتيجن» على شباكه نظيفة مع برشلونة ليصبح المرشح الأوفر حظا للفوز بجائزة «زامورا» كأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني.
  • 37 هدفا في 28 مباراة ساهم فيهم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» نجم برشلونة، بإحراز 25 هدفا وصناعة 12، تجعله على مقربة من حصد جائزة «بيتشيشي» كأفضل لاعب في الدوري الإسباني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ميسي سواريز الليغا