بلاغ يتهم ناشطا مصريا عائدا من تركيا بـ«الخيانة»

الثلاثاء 20 مارس 2018 12:03 م

تقدم محام مصري ببلاغ للنائب العام المستشار «نبيل صادق»، يتهم فيه ناشطا قبطيا عائدا من تركيا بـ«الخيانة العظمى»، ومهاجمة الدولة المصرية عبر فضائية «الجزيرة».

وقال المحامي «سمير صبري»، إن «رامي جان تعاون مع الإخوان وقناة الجزيرة في بث السموم ومعاداة الدولة المصرية وأنه اتخذ من قطر مرتعا له لممارسة نشاطه الإجرامي»، على حد قوله.

وأضاف المحامي المعروف بصلاته بأجهزة أمنية، أن «جان قام برفع الشعارات لتأييد الشرعية الإخوانية المزعومة وموضوعات خداعة صنعت لتحقيق طموحات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان بهدف الرجوع للحياة السياسية».

واتهم البلاغ، «جان» باستخدام صفحات «فيسبوك» للهجوم على الكنيسة المصرية، والقوات المسلحة وجهاز الشرطة ورئيس الدولة، مطالبا بإحالته للمحاكمة الجنائية على كل ما اقترفه في حق الوطن ومؤسسات الدولة.

وجاء في الدعوى التي أوردتها صحف مصرية، أن «جان كان يحرض الشعب المصري العظيم على قواته المسلحة ويعمل على إشاعة الأخبار الكاذبة التي يهدف منها تهديد أمن واستقرار الوطن وتحريض المواطنين على التظاهر لإحداث فوضى عارمة والسعي نحو إحداث فتنة طائفية بين أبناء الوطن الواحد».

ومنذ عودة «جان» من تركيا، والذي عمل لفترات قصيرة في قناة «الشرق» المعارضة، يشن الناشط القبطي هجوما حادا على الدوحة وأنقرة، كما يحظى بتواجد لافت في الفضائيات المصرية جراء هجومه على جماعة «الإخوان المسلمون».

ومطلع الشهر الجاري، حذر الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، من الإساءة للجيش والشرطة، معتبرا ذلك خيانة عظمى.

والشهر الماضي، أصدر النائب العام المصري قرارا بتكليف المحامين العامين، ورؤساء النيابة العامة كل في دائرة اختصاصه «بالاستمرار في متابعة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وضبط ما يبث عنها ويصدر عنها عمدًا من أخبار أو بيانات أو شائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب في نفوس أفراد المجتمع، أو يترتب عليها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة للدولة المصرية، واتخاذ ما يلزم حيالها من إجراءات جنائية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رامي جان تركيا الجزيرة النائب العام المصري سمير صبري