لهذا السبب.. «صلاح» الأحق بجائزة الأفضل في «بريميرليغ»

الأربعاء 21 مارس 2018 08:03 ص

أجمع عشاق الكرة الإنجليزية أن جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» للموسم الجاري 2017-2018، تنحصر بين الثنائي، المصري «محمد صلاح» هداف ليفربول، والبلجيكي «كيفي ندي براوين» نجم مانشستر سيتي، إلا أن نجم الكرة الاسكتلندية ونادي تشيلسي السابق، «كريغ بيرلي»، قد حسم اختياره.

وأكد «بيرلي» لموقع «101greatgoals»، أن «صلاح» هو الأحق بالجائزة، مشيراً إلى أنه سيمنحه صوته، خاصة بعد نجاحه في إحراز هذا الكم المذهل من الأهداف خلال الموسم الحالي مع الفريق.

وخاض الفرعون المصري بقميص الريدز حتى الآن 41 مباراة بمختلف البطولات أحرز خلالهم 36 هدفاً وقدم لزملائه 12 تمريرة حاسمة، وعلى مستوى الدوري الإنجليزي فقط خاض 30 مباراة أحرز خلالهم 28 هدفاً و10 تمريرات حاسمة، ما جعله يتصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن.

وصرح «بيرلي»: «بالتأكيد هناك تفوق واضح لصلاح نظرًا لعدد الأهداف التي سجلها مع ليفربول خلال مباريات الدوري الإنجليزي، حيث وصل صلاح لهدفه الثامن والعشرين بعد تسجيل رباعية أمام واتفورد وهو أكثر من عدد الأهداف التي سجلها أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الكبرى».

وتابع: «تفوق صلاح لم يقتصر فقط على تجاوز المعدل التهديفي لهاري كين وسيرخيو أغويرو أصعب منافسيه بالدوري، بل نجح صلاح في تخطي المعدل التهديفي للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي هداف الدوري الإسباني، وتشيرو إيموبيلي هداف الدوري الإيطالي، وروبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني، بالإضافة إلى تخطي المعدل التهديفي لماكينة الأهداف الأوروغوايانية إدينسون كافاني هداف الدوري الفرنسي».

واستطرد قائلًا: «إن نجاح صلاح في تسجيل 36 هدفًا بجميع المسابقات أمر يستحق الإشادة ومن الصعب تجاوز هذا الرقم بسهولة».

يعتقد النجم الاسكتلندي السابق أن «صلاح» يستحق الحصول على الجائزة حتى في حالة فشل في قيادة فريقه لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي وودع منافسات دور الأبطال من دور ربع النهائي، على يد مانشستر سيتي.

ويوضح «بيرلي»: «لا شك أن مانشستر سيتي هو الفريق الأفضل هذا الموسم ولا أستطيع إخفاء إعجابي بنجم الستيزنز دي بروين لأنه الأفضل على مستوى الدوري الإنجليزي، ولكن بالنظر إلى مستوى النجمين أثناء جميع مباريات الموسم لا يمكن إغفال المعدل التهديفي الرائع لصلاح، أعتقد أنه من الصعب عدم منحه هذه الجائزة بعد هذا الموسم الرائع، وبالتأكيد هو لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي حتى هذه اللحظة».

تجدر الإشارة إلى أن البلجيكي «كيفي ندي براوين»، خاض مع مانشستر سيتي هذا الموسم حتى الآن 43 مباراة، أحرز خلالهم 11 هدفاً وصنع 19، وفي الدوري الإنجليزي شارك في 30 مباراة أحرز 7 أهداف وصنع 14.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي