صحيفة سعودية تحذر «محمد صلاح» من الانسياق وراء التدين

الأربعاء 21 مارس 2018 09:03 ص

حذرت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية اللاعب المصري «محمد صلاح»، من التسييس أو الانسياق للطلبات الشعبوية، خاصة حول الدين، «فهذا أمر حساس ودقيق».

وفي مقال بالصحيفة تحت عنوان «محمد صلاح... نجاح وحذر» حذر الكاتب السعودي «مشاري الذايدي»، النجم المصري من إظهاره لميوله الدينية، مضيفا أن نجاح «صلاح»، والاستمرار بهذا النجاح، هو خير دعاية له ولقومه وحضارته.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب المصري الشاب، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، صار «ظاهرة» عالمية، ليس فقط مصرية أو عربية.

وأشارت إلى أن صلاح أو «مو» صار أيقونة الفريق الإنجليزي العريق، ومعشوق الجماهير، بل وصلت الحالة، وهذه من أغرب العلاقات بين كرة القدم والاقتصاد، أن نجاحات وأهداف »صلاح»، آخرها رباعية تاريخية سجلها بفريق «واتفورد» صار لها أثر على تحسن البورصة المصرية!

وقبل يومين وجّه الداعية السعودي «عائض القرني»، رسالة للنجم المصري، شكره فيها على حسن تمثيله الدين الإسلامي في المحافل الدولية.

وأبدى «القرني» في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على «تويتر» إعجابه بسجود «صلاح» في ملعب أجنبي عقب تسجيله الأهداف.

وكان حساب «ليفربول فاميلي»، قال عقب هدف «صلاح» الأول في مرمى فريق واتفورد: «ما يقدمه محمد صلاح خلال الموسم الجاري غير طبيعي بالمرة، أعلن رسميًا إسلامي.. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله

وكان «صلاح» قد قاد ليفربول لسحق واتفورد بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ»، حيث أحرز 4 أهداف.

وتعرض «صلاح» خلال الفترة الأخير لمجموعة من التصريحات والفتاوى التي أثارت الكثير من الجدل، أولها من الكاتب المصري «صلاح منتصر»، الذي اتهم «صلاح»، بأنه يتشبه بالإرهابيين، وذلك خلال مقاله بصحيفة «الأهرام» الحكومية.

وطالب «منتصر»، اللاعب المصري بحلق لحيته الكثيفة، بزعم أنها تضعه في سلة واحدة مع المتطرفين المتزمتين، بل تضعه أيضًا مع الإرهابيين أو المتعاطفين معهم.

ودعا الكاتب المصري، «صلاح» بإعادة النظر في تسريحة شعره الكثيف الذي يبدو مهوشًا ومنفوشًا، مضيفًا في وصفه لشعره: «وكأن الحلاق لم يعرف طريق شعره منذ سنوات».

كما طالب الداعية المصري «هشام البيلي» نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر بالتوبة وترك كرة القدم، لأن سجوده بعد إحراز الأهداف أمر غير شرعي، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن «محمد صلاح» يعد النجم الأول للمنتخب المصري، وأحد الأسباب الرئيسية في تأهله إلى المونديال، كما يقدم مستويات مميزة مع ليفربول الإنجليزي هذا الموسم، حيث شارك في 41 مباراة أحرز خلالها 36 هدفاً وصنع 12.

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر محمد صلاح ليفربول كاتب سعودي صحيفة سعودية