مستشار «بن زايد»: أمريكا معروضة للبيع والخليج يجيد الشراء

الأربعاء 21 مارس 2018 10:03 ص

اعتبر مستشار ولي عهد أبوظبي أستاذ العلوم السياسية الإماراتي «عبدالخالق عبدالله» أن الولايات المتحدة الأمريكية معروضة للبيع، مشيرا إلى أن «دول الخليج لديها الثمن وتجيد فن الشراء».

وقال مستشار «بن زايد» في تغريدة له على «تويتير»: «إذا الرئيس ترامب يفضل التعامل معه كرجل أعمال وليس كرجل دولة وعلى أرضية بيع وشراء فدول الخليج تتقن فن البيع والشراء».

وتابع بالقول: «ستدفع دول الخليج الثمن المناسب لشراء افضل ما لدى أمريكا من سلع وخدمات وأسلحة وتكنولوجيا وتعليم».

وختم بقوله: «أمريكا معروضة للبيع ودول الخليج لديها الثمن. ندا بند».

 

 

يذكر أن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، كشف، خلال اللقاء الذي جمعه مع «ترامب»، الثلاثاء، عن تدشين خطة استثمارات بين المملكة والولايات المتحدة بإجمالي 200 مليار دولار، بما يشمل مشتريات عتاد عسكري ضخمة من واشنطن.

من جانبه، أكد «ترامب» أن المبيعات العسكرية أسهمت في توفير 40 ألف وظيفة للأمريكيين، مقدما للصحفيين، خلال جلسة تصوير مع ولي العهد السعودي، رسما توضيحيا يظهر عمليات شراء السعودية لمعدات عسكرية أمريكية تتراوح بين السفن وأنظمة الدفاع الصاروخي والطائرات والعربات المدرعة.

وفي مايو/أيار الماضي، وخلال القمة السعودية الأمريكية، وقع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» و«ترامب» عدة اتفاقيات تعاون عسكري ودفاعي وتجاري بقيمة 460 مليار دولار، فيما منحت السعودية تراخيص للاستثمار بالمملكة لـ23 من كبرى الشركات الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ولي عهد أبوظبي العلاقات الخليجية الأمريكية أمريكا للبيع البيع والشراء