«السيسي» يشيد بـ«عبدالناصر» و«السادات» ويتجاهل «مبارك» و«مرسي»

الأربعاء 21 مارس 2018 11:03 ص

كشف الرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي»، عن رأيه في رؤساء مصر السابقين، مؤكدا أن الرئيس الراحل «جمال عبدالناصر» كان شديد الوطنية، ومحبا لوطنه العربي.

وفي حوار متلفز، ضمن فيلم تسجيلي بعنوان «شعب ورئيس»، بثه التليفزيون الحكومي، مساء الثلاثاء، قال «السيسي»، إن «الرئيس الراحل محمد أنور السادات قدره أنه استشهد، وأنه كان يريد مسارا للإصلاح الاقتصادي».

وأضاف: «أنا أعتبر السادات كان سابقا في الحرب والسلام».

وبينما أشاد «السيسي» في حواره مع المخرجة «ساندرا نشأت»، بالرئيسين الراحلين «عبدالناصر»، و«السادات»، تجاهل التعليق على فترة حكم الرئيس المخلوع «حسني مبارك»، والرئيس «محمد مرسي»، الذي أطاح به في انقلاب عسكري عندما كان وزيرا للدفاع في 3 يوليو/تموز 2013.

وتابع: «التحدي داخل مصر كان أكبر من عبدالناصر والسادات ومبارك ومرسي وعبدالفتاح السيسي، ولكن التحدي عمره ما هيكون أقوى من المصريين»(فيديو).

وردًا على سؤال «هل نمت يوم 3 يوليو»، قال «السيسي»: «نعم نمت يوم 3 يوليو، ولم تكن هناك مؤامرة، وعمل انتخابات رئاسية مبكرة كانت حلا للأزمة، ولو الناس جابتك تاني يبقى تمام»، في إشارة إلى «مرسي»، القابع في السجن منذ الإطاحة به منذ سدة الحكم، بعد عام واحد من ولايته الرئاسية الأولى، ويحاكم حاليا على ذمة عدة قضايا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبد الفتاح السيسي رؤساء مصر شعب ورئيس ساندرا نشأت السادات مبارك

إيكونوميست: السيسي يشبه عبدالناصر في الحكم العسكري لمصر لكنه يفتقد كاريزمته