أمين صوفية مصر: الإساءة للجيش «بدعة» والمشاركة بالإنتخابات ضرورة

الأربعاء 21 مارس 2018 02:03 ص

اعتبر أمين عام اتحاد القوى الصوفية المصري «عبدالله الناصر حلمي أمين» أن الإساءة للجيش المصري «جريمة وخلل وبدعة»، وهاجم الجماعات المسلحة، التي تسمي ما يحدث في سيناء جهادًا، واصفا إياها بأنها جماعات تشوه صورة الإسلام.

ودعا «حلمي» المصريين إلى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، المقررة الأسبوع المقبل، معتبرا أنها «ضرورة للحفاظ على الدولة المصرية، ولمنع الفوضى وسفك الدماء».

وأضاف أمين عام اتحاد القوى الصوفية، في تصريحات نقلتها صحف مصرية، بالتعاون مع الدولة «من أجل بقاء الوطن ومنع سفك الدماء»، معتبرا أن المشاركة فى الانتخابات ضرورية وإيجابية.

وقال: «أدعو جميع المواطنين المشاركة في الانتخابات من أجل الحفاظ على الدولة من التخريب».

وزعم «حلمي»، أن هناك ضغوطا يقودها العالم ووسائل إعلام ضد مصر، والترويج ضد الانتخابات في صحفهم، مشددا على أن «المشاركة هي خير رد فى ذلك، فهناك دول تريد أن تحاصر مصر من أجل أهداف معينة وخلق أزمات».

ومن المقرر الاقتراع في الانتخابات «رئاسيات مصر 2018» الأسبوع المقبل، ويتنافس فيها الرئيس المصري الحالي «عبدالفتاح السيسي» ورئيس حزب الغد «موسى مصطفى»، وهي الانتخابات التي يجمع المراقبون على أن نتيجتها محسومة سلفا، بينما يسعى النظام لحشد المواطنين في المشهد الانتخابي للحصول «لقطة تأييد شعبي للسيسي».

وكشفت تسريبات من داخل النظام مؤخرا أنه يسعى لحشد القوى الدينية كداعم له وداع للمواطنين إلى النزول في الانتخابات، متخوفا من مستويات الحضور المنخفضة، حيث أصدر مفتي الديار المصري فتوى بوجوب المشاركة في الانتخابات، كما أعلنت الدعوة السلفية عن دعمها لـ«السيسي» وطالبت بالحشد في الانتخابات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صوفية مصر رئاسيات مصر 2018 السيسي موسى مصطفى