«أردوغان» لـ«ترامب»: توقف عن التصريحات التي بلغت حد الصفاقة

الأربعاء 21 مارس 2018 03:03 ص

طالب الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، نظيره الأمريكي «دونالد ترامب»، بأن «ينتهج موقفا يبدد التشوش الموجود في السياسات (الأمريكية) تجاه تركيا».

وأضاف «أردوغان»، أنه يريد من «ترامب» أن «يضع حدا للتصريحات التي بلغت حد الصفاقة، لأن من يتحدثون باسمه لا يدركون ما يقولون»، دون أن يوضح من يقصد بمن يتحدث باسم الرئيس الأمريكي.

وأشار إلى أن «تركيا لن تتوقف حتى تقضي على تهديد الإرهابيين الذين يخططون لشن هجمات على طول حدودها (الجنوبية)، وخصوصًا في منطقة منبج».

وتابع «يزعمون أنهم لن يخرجوا من منبج (ي ب ك/ بي كا كا)، دعكم من الانسحاب إنهم لا يملكون حق الوجود أصلا في تلك المنطقة».

وأكد أنه «تمت السيطرة على مركز مدينة عفرين، وعلى الفور بدأنا بصيانة المدارس والمستشفيات وغيرها، ونعمل على تشكيل الإدارة وضمان محيط آمن في أقرب وقت».

والثلاثاء، توجه قائد الجيش الثاني في القوات المسلحة التركية، الفريق أول «إسماعيل متين تمل»، إلى منطقة عفرين شمالي سوريا.

وأشرف القائد العسكري التركي، على توزيع مساعدات إنسانية على أهالي 35 قرية، واستفاد من هذه المساعدات 713 أسرة.

وقال مدير إدارة الطوارئ والكوارث (آفاد) في ولاية كليس جنوبي تركيا، «عادل شيراز»، إن الإدارة بدأت توفير المساعدات الإنسانية في المنطقة، بالتنسيق مع مكتب الوالي.

وأضاف «شيراز»، أن طرود المساعدات الإنسانية المقدمة، تكفي العائلات المستفيدة لمدة شهر، وتحتوي على مواد غذائية مختلفة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، سيطرة القوات المشاركة في عملية «غصن الزيتون»، بشكل كامل، على مركز مدينة عفرين.

فيما أعلنت رئاسة الأركان التركية سقوط 46 قتيلا و225 جريحا منذ بدء العملية في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، حتى السيطرة على عفرين.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و«السوري الحر»، في إطار «غصن الزيتون»، المواقع العسكرية لتنظيمي «حزب الاتحاد الديمقراطي/حزب العمال الكردستاني» و«الدولة الإسلامية» في عفرين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان ترامب عفرين أمريكا ب ي د بي كا كا