سجن «عهد التميمي» 8 أشهر بصفقة مع النيابة الإسرائيلية

الأربعاء 21 مارس 2018 04:03 ص

توصل محامو الدفاع عن الفتاة الفلسطينية «عهد التميمي»، إلى صفقة مع النيابة العسكرية الإسرائيلية خلال جلسة في محكمة عوفر غربي رام الله، تقضي بموجبها عهد التميمي 8 أشهر في السجن

وقالت القناة «العاشرة» الإسرائيلية، إن «النيابة العسكرية أعدت لائحة اتهام معدلة للتميمي تضمنت أربعة بنود بدلا من 12 بندا كانت وجهتها النيابة للتميمي في وقت سابق».

وتتضمن اللائحة المعدلة اعتراف «التميمي» (17 عاما) بإعاقة عمل جندي ومهاجمته، بينما أسقطت تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل من لائحة الاتهام الأصلية.

كما اتهمت «التميمي» بمهاجمة الجنود الإسرائيليين في 5 حوادث أخرى، غير الذي أشير إليه في بند خاص بلائحة الاتهام والمتعلق بصفع جندي من لواء «جولاني» خلال تفريق مظاهرات في قرية النبي صالح، تلك الحادثة التي صورتها والدتها «ناريمان التميمي» وبثت بشكل مباشر على «فيسبوك».

وجاء في لائحة الاتهام أن «التميمي» وابنة عمها وانضمت إليهما والدتها في وقت لاحق، ضربن الجنود بقبضات أيديهن وصحن في وجوههم، بينما أثرت الضربة التي وجهتها «عهد» للجندي في وجهه.

ورغم طلب هيئة الدفاع عن «التميمي»، فقد أصرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية على إجراء جلسات محاكمة الفتاة الفلسطينية خلف الأبواب المغلقة، بعيدا عن وسائل الإعلام، وبرر قاضي المحكمة قراره بأن تكون الجلسات مغلقة حتى تتم المحاكمة بشكل صريح وعادل، ونظرا لأن «عهد» لا تزال قاصرا.

وتحولت «عهد التميمي» إلى أيقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها منذ طفولتها في مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

واعتقلت القوات الإسرائيلية «عهد التميمي» ووالدتها في 19 ديسمبر/كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وفي الأول من يناير/كانون الثاني الماضي، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام ضد الطفلة «عهد»، تضمنت اتهامها بمهاجمة ضابط وجندي إسرائيليين، إضافة إلى مهاجمتها ورشقها بالحجارة قوات إسرائيلية في 5 أحداث أخرى، واعتراض عمل الجيش، والمشاركة بأعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها، بحسب تصريح للمتحدث باسم الجيش «أفيخاي أدرعي».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عهد التميمي النيابة العسكرية الإسرائيلية إسرائيل فلسطين