في عيد ميلاده الـ38.. «رونالدينيو» يقتحم عالم السياسة

الأربعاء 21 مارس 2018 05:03 ص

احتفل نجم كرة القدم البرازيلية «رونالدينيو»، الأربعاء، بعيد ميلاده الـ38، بطريقة خاصة، بإعلانه اقتحام عالم السياسة عبر بوابة الحزب الجمهوري البرازيلي.

وصرح «رونالدينيو»، قائلا: «أنا سعيد للمشاركة في مشروع يسعى إلى تحقيق الأفضل لبلدنا ويجلب الحداثة، السعادة والصحة لجميع السكان».

وأشار الحزب الذي يضم في صفوفه عمدة مدينة ريو دي جانيرو، «مارسيلو كريفيلا»، أن «رونالدينيو» ملتزم بالمساهمة في مشاريع الحزب ومقترحاته على المستويين المحلي والفدرالي.

وأوضح مصدر من داخل الحزب الجمهوري البرازيلي أنه في الوقت الراهن، لم يتقرر بعد ما إذا كان «رونالدينيو» سيترشح إلى الانتخابات العامة المقبلة أم لا.

وولد «رونالدو دي أسيس موريرا» الشهير بـ«رونالدينيو» في 21 مارس/آذار 1980، في بورتو أليغري، وهو أحد أفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ.

وبدأ «رونالدينيو» مشواره مع كرة القدم ضمن صفوف الفرق السنية بنادي غريميو، ومن ثم انتقل للاحتراف في أوروبا عبر بوابة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ورحل عنه إلى برشلونة الإسباني حيث وصلة لقمة عطائه واستمر معه حتى سن الـ28، قبل أن ينتقل إلى آ سي ميلان الإيطالي.

وعاد اللاعب الملقب بـ«الساحر البرازيلي» إلى بلاده عن طريق ناديه الأول غريميو، ثم تنقل بين عدد من أندية البرازيل أتلتيكو مينييرو، كيريتارو وفلومينينسي، قبل أن يعلن اعتزاله نهائيا.

وخلال مسيرته مع الأندية خاض 528 مباراة، أحرز خلالهم 196 هدفا وصنع 148 هدفا، ومع منتخب البرازيل الأول خاض 78 مباراة دولية رسمية أحرز خلالهم 28 هدفا وصنع 17 هدفا.

وتوج «رونالدينيو» خلال مسيرته بـ12 بطولة «كأس العالم 2002، كأس القارات 2005، كأس العالم تحت 17 سنة 1997، كوبا أمريكا، الدوري الإسباني مرتين، كأس السوبر الإسباني مرتين، دوري أبطال أوروبا، الدوري الإيطالي، كأس كوبا ليبرتداروس، كأس ريكوبا أمريكانا»، كما حصد جائزة الكرة الذهبية مرتين 2004 و2005، وجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2006.

  كلمات مفتاحية

رونالدينيو برشلونة البرازيل

في سن الـ39.. رونالدينيو يستعد للعودة إلى الملاعب

البرازيل تقرر منع رونالدينيو من السفر