مغردون يسخرون من «السيسي»: منافسوك جاهزون بعد 500 سنة

الأربعاء 21 مارس 2018 06:03 ص

سخر مغردون مصريون من حديث الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، على التليفزيون الحكومي، حين أقسم أنه كان يتمنى وجود أكثر من مرشح بالانتخابات الرئاسية، التي ستجرى في الداخل الأسبوع المقبل.

وقال «السيسي»، خلال حديثه ضمن فيلم متلفز تحت عنوان «شعب ورئيس» بثه التلفزيون المصري، الثلاثاء،: «يقولون إنه سينجح (أي السيسي). لكن كنا نريد آخرين موجودين معه، ولكن أنتم تتحدثون في موضوع ليس لي فيه ذنب».

وغرد «بلا ليكا» قائلا: «السيسى بيقول كان نفسى يكون فيه مرشحين... بس حاولنا نتفاهم معاهم ف فيسو (ضاعوا) منا».

وأضافت «ياسمين نور»: «السيسي: أقسم بالله يا ريت لو فيه عدة مرشحين رئاسيين.. ساندرا: طب ليه معملتش كده.. السيسي: يمكن عشان احنا مش مستعدين.. معلش هو مين اللي قرر اننا مش مستعدين.. ومين العمل إقصاء لكل اللي كان مستعد ومين اللي نزل موسى مصطفى.. وهو أنت مين نصبك وصي علينا».

وسخر «محمد فراج» بالقول: «هنجهز بعد 500 سنة!».

والمرشح الوحيد الذي سينافس «السيسي» هو «موسى مصطفى موسى» المعروف بتأييده له، ودخل السباق في اللحظات الأخيرة، فيما بدا عودة بالزمن إلى استفتاءات الحكام المستبدين.

وحسب المراقبين، فإن «موسى»، مرشح ديكوري لانتخابات باتت مضمونة لـ«السيسي»؛ بعدما أطاح تباعا بمنافسين رئيسيين أعلنوا نيتهم الترشح، رغم التراجع الكبير في شعبيته، حيث تراجع رئيس الوزراء المصري الأسبق «أحمد شفيق» عن الترشح، بعدما تعرض لضغوط كبيرة، وتهديدات بفتح ملفات وقضايا قديمة له، فيما اعتقل رئيس الأركان الأسبق الفريق «سامي عنان»، بدعوى مخالفته الأنظمة العسكرية، وإعلانه الترشح بالمخالفة للقانون، كما اعتقل العقيد «أحمد قنصوة» لذات السبب، بينما أعلن الحقوقي «خالد علي»، والبرلماني «محمد أنور السادات»، تراجعهما عن الترشح، على إثر تهديدات وتضييقات تعرضا لها.

وتعاني مصر في عهد «السيسي»، وضعا اقتصاديا مترديا وارتفاعا كبيرا في الأسعار، وندرة في بعض السلع الاستراتيجية، كما تهاوى الجنيه المصري أمام الدولار، فضلا عن أزمة في قطاع السياحة، وتراجع في تحويلات المصريين بالخارج، وتنامي مؤشرات الفساد وقضايا الرشوة.

ولم تفلح الحكومات المصرية المتعاقبة، منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز 2013، في تحسين مستوى معيشة المصريين وحل الأزمات المجتمعية المتراكمة وأبرزها البطالة والفقر، رغم الخطط والإجراءات المتعددة التي أعلن عنها النظام المصري في هذا الإطار.

كما تعاني البلاد في ظل حكم «السيسي»، احتقانا سياسيا، وتزايدا في عمليات الاعتقالات والقتل على يد الشرطة خارج إطار القانون، وإجراءات قمعية ضد معارضي السلطة، وفرض قيود على حرية الرأي والتعبير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئاسيات مصر 2018 رئاسيات مصر انتخابات انتخابات الرئاسة مصر السيسي مرشحين