«الحوثيون» يعلنون استهداف طائرة حربية سعودية.. و«التحالف» يعترف

الأربعاء 21 مارس 2018 07:03 ص

أعلنت جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، الأربعاء، استهداف طائرة حربية سعودية في محافظة صعدة اليمينة، في حين أكد «التحالف العربي» الذي تقوده المملكة تعرض مقاتلة حربيةلإطلاق صاروخ دفاع جوي من داخل مطار صعدة.

وقال مصدر عسكري، إن «الطائرة التي تمت إصابتها في أجواء صعدة من طراز F15، وكانت تقوم بقصف مناطق سكنية في المحافظة»، وفقا لـ«المسيرة.نت».

ونشر «الحوثيون» مقطع فيديو مصور للحظة استهداف المقاتلة الحربية.

من جانبه، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن «تركي المالكي» عن تعرض مقاتلة حربية تابعة للتحالف لإطلاق صاروخ دفاع جوي معاد من داخل مطار صعدة.

وأوضح أن الصاروخ انطلق باتجاه الطائرة، عصر الأربعاء، أثناء تحليقها في منطقة العمليات، مؤكدا أن الطائرة تعاملت مع مصدر النيران واستكملت مهمتها، ثم عادت لقاعدتها الجوية وهبطت فيها بسلام.

وأشار إلى أن الصاروخ الذي أطلق باتجاه المقاتلة لم يكن ضمن القدرات العسكرية للدفاع الجوي اليمني، والتي دمرتها قوات التحالف بعد سيطرة الميليشيات الحوثية على أسلحة الجيش الثقيلة والنوعية.

وأضاف أن «هذا الأمر يثبت استمرار إيران في إمداد الحوثيين بقدرات نوعية، ما يعد تحديا سافرا للقرارات الأممية».

وحذر من أن «امتلاك المنظمات الإرهابية وجماعات تهريب الأسلحة لصواريخ دفاع جوي يشكل تطورا خطيرا وتهديدا مباشرا للملاحة الجوية والرحلات الإغاثية والإنسانية».

ومنذ ما يزيد على 3 أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، مدعومة بقوات «التحالف العربي» بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي»، من جهة أخرى.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون طائرة حربية السعودية اليمن التحالف العربي