محامية «عهد التميمي»: لا عدل تحت الاحتلال الإسرائيلي

الخميس 22 مارس 2018 01:03 ص

أكدت «غابي لاسكي»، محامية الطفلة الفلسطينية، «عهد التميمي» أنه لا عدل تحت حكم الاحتلال الإسرائيلي، مشيدة في الوقت ذاته بالصفقة التي تمكنت من التوصل لها مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، وقضت بسجنها 8 أشهر.

وفي تصريح صحفي، ذكرت «لاسكي»، وهي محامية إسرائيلية، متضامنة مع الفلسطينيين ومناهضة للاحتلال، إنه سيتم الإفراج عنها من السجون الإسرائيلية، خلال فصل الصيف المقبل.

ولفتت إلى أن «الادعاء العام قام، الأربعاء، بشطب 8 من أصل 12 بند اتهام تم توجيهها إلى عهد التميمي»، مشيرة إلى أن «البنود المشطوبة تشمل اتهامات رشق الحجارة والتحريض على الإرهاب».

ويُحتسب الحكم الصادر بالسجن، منذ اليوم الأول للاعتقال، وليس يوم صدور الحكم.

واعتقلت القوات الإسرائيلية التميمي ووالدتها، في 19 ديسمبر/كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهرها، وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح.

وتحولت «عهد التميمي» إلى أيقونة لدى الفلسطينيين، لمشاركتها منذ طفولتها في مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

وفي الأول من يناير/كانون الثاني الماضي، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام ضد الطفلة «عهد»، تضمنت اتهامها بمهاجمة ضابط وجندي إسرائيليين، إضافة إلى مهاجمتها ورشقها بالحجارة قوات إسرائيلية في 5 أحداث أخرى، واعتراض عمل الجيش، والمشاركة بأعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها، بحسب تصريح للمتحدث باسم الجيش «أفيخاي أدرعي».

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفل، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

  كلمات مفتاحية

عهد التميمي إسرائيل فلسطين

محكمة إسرائيلية تؤجل محاكمة «عهد التميمي» للشهر المقبل

ناشطون يطلقون اسم «عهد التميمي» على شوارع بهولندا