الكويت وفرنسا توقعان تحضيرات تمرين «لؤلؤة الغرب 2018»

الخميس 22 مارس 2018 03:03 ص

وقعت وزارة الدفاع الكويتية مع نظيرتها الفرنسية محضر الاجتماع التخطيطي والرئيسي لتمرين (لؤلؤة الغرب 2018) الهادف لتعزيز التعاون الثنائي ورفع مستوى الأداء والكفاءة القتالية وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية في بيان صادر، الخميس، عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة إن (لؤلؤة الغرب) المزمع إقامته في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل يعد من التمارين الدورية والمشتركة بين الجانبين، ويضم مجموعة من التدريبات البرية والجوية والبحرية الهادفة لتعزيز التعاون العسكري وتطويره، وصولا إلى رؤية موحدة في مختلف العمليات العسكرية.

ووفقا للبيان فقد مثل الجانب الكويتي في مراسم التوقيع مدير العمليات المشتركة المنسق العام للتمرين، «محمد الظفيري»، ومن الجانب الفرنسي قائد العلميات المشتركة مدير التمرين «هيرفي غومار»، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

والأحد، أعلنت السعودية انطلاق التمرين العسكري «درع الخليج المشترك 1»، الذي تنظمه وزارة الدفاع في المنطقة الشرقية، بمشاركة قوات عسكرية من 23 دولة شقيقة وصديقة، إلى جانب القوات السعودية، وتستمر عمليات التمرين لفترة شهر كامل.

من جانبها قالت الوكالة المذكورة إن قوة من سلاح الجو الكويتي توجهت، الأحد، إلى السعودية، للمشاركة في فعاليات التمرين، الذي يستمر حتى 16 أبريل/نيسان المقبل.

ويستهدف التمرين، الذي يُعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة والتجهيزات، رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

  كلمات مفتاحية

الكويت فرنسا اجتماع تحضيري تمرين لؤلؤة الغرب 2018