الرئاسة التونسية تلمح لإمكانية ترشح «السبسي» لولاية ثانية

الخميس 22 مارس 2018 09:03 ص

ألمّحت الناطقة بالرئاسة التونسية «سعيدة قراش»، إلى احتمال ترشح الرئيس «الباجي قائد السبسي» لفترة رئاسية ثانية، مشيرة إلى أنه لا يوجد مانع قانوني أمام هذه الخطوة.

وقال الرئيس «الباجي قائد السبسي» في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال إنه تبقي له 20 شهرا من فترته الرئاسية الحالية، مشيرا إلى أنه يحسب هذه الأيام بالدقائق، وهو ما دعا البعض لتوقع عدم ترشحه مجددا للانتخابات الرئاسية.

إلا أن «قراش» دعت التونسيين إلى عدم الدخول في منطق «التأويل والتخمين وقراءة الكف وإغلاق الأبواب»، مشيرة إلى أن الرئيس الفرنسي السابق «فرانسوا ميتيران» تقدم بطلب ترشحه قبل شهرين فقط من الانتخابات الرئاسية.

وأضافت، في تصريح إذاعي «الرئيس تحدث يحسب الشهور المتبقية لمدته الرئاسية الحالية وأن عليه إنجاز الكثير من الأشياء قبل نهاية الفترة، وعموما هو من يقرر الترشح مجددا للانتخابات الرئاسية من عدمه، وحين يرغب بهذا الأمر سيخبر الشعب التونسي بقراره».

 

 

ويواجه الرئيس التونسي انتقادات عدة بسبب بعض تصريحاته وقراراته التي ترى المعارضة أنها غير منطقية أحيانا، وتدعو الرئاسة في كل مناسبة لنشره ملفه الطبي، مشيرة إلى أن عمره المتقدم (92 عاما)، يؤثر على قراراته، فيما تتهم الرئاسة المعارضة باختلاق الأكاذيب حول صحة الرئيس، مؤكدة أن أغلب التونسيين يشهدون له بالكفاءة وحسن التدبير.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئاسة التونسية تونس السبسي انتخابات