صحيفة بريطانية تحذر مدرب السعودية من الفشل المونديالي

الجمعة 23 مارس 2018 11:03 ص

حذرت صحيفة «ميرور» البريطانية، الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيزي»، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، من أن مصيره سيكون الإقالة كحال من سبقوه، إذا فشل في قيادة الأخضر لتجاوز دور المجموعات من كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا، المقرر إقامتها في الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبل.

وأكدت أن مشواره المنتخب السعودي في المونديال لن يكون سهلاً، على الرغم من توفر الإمكانيات ومفاتيح اللعب القادر على قيادة الصقور للدور الثاني.

وأوقعت قرعة المونديال، المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى، حيث سيخوض مباراة الافتتاح بمواجهة روسيا منتخب البلد المنظم يوم 14 يونيو/حزيران، قبل أن يلتقي مع منتخبي أوروغواي ومصر يومي 20 و25 من الشهر ذاته.

وأوضحت «ميرور» في تقريرها أن المحترفين السعوديين في إسبانيا وعلى رأسهم الثلاثي الدولي «فهد المولد» و«يحيى الشهري» و«سالم الدوسري»، يشكلوا أزمة حقيقية في تشكيلة الأخضر بسبب عدم مشاركتهم مع أنديتهم في الدوري الاسباني مما يقلل من ليقاتهم البدنية.

وأشارت الصحيفة البريطانية أيضًا أن «بيتزي» يحمل على عاتقه حمل ثقيل لعبور الأخضر من دور المجموعات في كأس العالم، وإلا سيصبح مستقبله مهدد كما حدث للسابقين الذين كان مصيرهم الإقالة.

كما تحدثت عن مشوار الأخضر الصعب في ماراثون التصفيات الآسيوية باستفاضة حتى عودتهم للمونديال بعد غياب دورتين بهد «فهد المولد» في شباك اليابان.

وتأهل الأخضر إلى المونديال بعدما احتل المركز الثاني بمجموعته في المرحلة الأخيرة من التصفيات، خلف منتخب اليابان، حيث حصد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد و3 هزائم، وذلك تحت قيادة المدرب الهولندي «بيرت فان مارفيك» الذي تمت إقالته لأسباب غامضة، وتولى خلفاً له الأرجنتيني «إدغاردو باوزا» الذي تم الاستغناء عنه بعد مباراتين وديتين فقط.

وسبق للمنتخب السعودي التأهل إلى كأس العالم 4 مرات، أعوام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية ونجح في التأهل إلى الدور الثاني كأفضل إنجاز في تاريخه، قبل أن يخرج من الدور الأول بـ1998 في فرنسا، 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، 2006 في ألمانيا. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيتزي منتخب السعودية مونديال روسيا فهد المولد