الكرملين يؤكد تلقي «بوتين» دعوة رسمية لزيارة السودان

الجمعة 23 مارس 2018 11:03 ص

قال الناطق الصحفي باسم الكرملين «دميتري بيسكوف» إن الرئيس «فلاديمير بوتين» تلقى دعوة رسمية لزيارة السودان خلال اتصاله هاتفي مع الرئيس السوداني «عمر البشير».

وأكد «بيسكوف»، الخميس، أن موعد الزيارة لم يناقش، وسيتم الاتفاق عليه في وقت لاحق من خلال القنوات الدبلوماسية.

وتأتي تصريحات الناطق الصحفي باسم الكرملين، بعد ما نشرته وكالة الأنباء السودانية عن دعوة «البشير» للرئيس الروسي لزيارة السودان.

والخميس، بحث الرئيس السوداني، «عمر البشير»، ونظيره الروسي «فلاديمير بوتين»، في اتصال هاتفي، وسائل تطوير العلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي.

وقدم «البشير» التهنئة للرئيس الروسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية، داعيا إياه لزيارة الخرطوم، لبحث تعزيز وتطوير العلاقات وبناء شراكة استراتيجية.

وقال وزير الدولة بالرئاسة السودانية، «حاتم حسن بخيت»، إن «الرئيس البشير وجه جهات الاختصاص بالترتيب الجيد لزيارة الرئيس بوتين وإعداد مشروعات الاستثمار المشترك وفق رؤية لبناء علاقة استراتيجية مع روسيا».

وفي وقت سابق، طلب الرئيس السوداني خلال زيارته، موسكو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مساعدة روسية لبلاده في المجال النووي.

وترتبط الخرطوم بعلاقة وثيقة مع موسكو، وعادة ما تعوّل على تلك العلاقة في الدفاع عن وجهة نظرها في القضايا السودانية التي تطرح في مجلس الأمن الدولي.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

بوتين الكرملين البشير السودان روسيا العلاقات السودانية الروسية