هل تعيد السعودية «هوجان» إلى حلبة المصارعة؟

الجمعة 23 مارس 2018 11:03 ص

بات أسطورة المصارعة الحرة للمحترفين، «هولك هوجان»، على أعتاب العودة إلى الحلبة من جديد، بعدما أعلن اعتزاله عام 2015.

وأوضح اتحاد المصارعة العالمي «WWE»، أن محادثات قد دارت مع صاحب الـ64 عاما، في الأسابيع القليلة الماضية، بشأن عودته المحتملة لحلبات منظمة المصارعة الأكبر عالميًا.

وأضاف: «لقد أجرينا مؤخرا مناقشات مع تيري بوليا الشهير بهولك هوجان، حول كيفية مساعدة الآخرين على التعلم من أخطائه، ومع ذلك، فهو حتى الآن غير مرتبط بأي عقد مع الشركة».

وكان «هوجان» قد أعلن اعتزاله منذ 3 سنوات، بعدما قام اتحاد المصارعة العالمي «WWE» بفسخ التعاقد معه، إثر فضيحة انتشار تسجيل عنصري يهين فيه أصحاب البشرة السمراء.

وأرجع البعض قرار تفاوض «WWE» مع «هوجان»، إلى اقتراب موعد انطلاق «رويال رامبل» الذي سيضم الكثير من النجوم المشاهير منهم «جون سينا» و«تربيل اتش» و«براون سترومان» و«راندي ورتن» و«اي جي ستايلز»، و«شنصوك ناكامورا»، وغيرهم، في المملكة العربية السعودية لأول مرة.

ويمتلك «هوجان» شعبية كبيرة في الوطن العربي منذ تسعينيات القرن الماضي، التي شهدت تألقه، وهو ما قد يساهم في زيادة الحضور الجماهيري والمتابعة التليفزيونية لتحقيق مزيد من الأرباح.

وكان الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة قد أعلن عن استضافة مدينة جدة في شهر أبريل/نيسان المقبل لحدث «رويال رامبل» بمشاركة ما بين 40 إلى 50 مصارعا، فيما ستطرح تذاكر الحضور خلال أسابيع.

ووقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة «تركي آل الشيخ»، قبل أسبوع اتفاقية مع «WWE» لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات.

وولد «هوجان» في 11 أغسطس 1953، بمدينة أوغستا بولاية جورجيا الأمريكية، وبدأ مجاله في المصارعة الحرة المحترفة سنة 1978، وفي سنة 1980 انضم إلى اتحاد المصارعة العالمية الترفيهية «WWE».

وكان من أشهر المصارعين في الاتحاد، حيث كانت له شعبية كبيرة من قبل الجمهور الذين أطلقوا على أنفسهم لقب «مجانين هولك».

وحصل على بطولة المصارعة العالمية الترفيهية 6 مرات، وبطولة الثنائي مع «إيدج» مرة واحدة، وفاز بـ«رويال رمبل» مرتين في 1990 و1991، كما فاز ببطولة العالم للمصارعة «WCW» 6 مرات أيضاً.

  كلمات مفتاحية

هوجان مصارعة WWE الاتحاد الدولي للمصارعة