5 أرقام قياسية يحتكرها «ميسي» و«رونالدو»

الجمعة 23 مارس 2018 12:03 م

لا يختلف أحد على أن الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة، وغريمه اللدود البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني، أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، بل وضمن قائمة أساطير اللعبة عبر تاريخها.

وعادة ما تعقد المقارنات بين «ميسي» و«رونالدو» من حيث الأهداف والبطولات والألقاب الفردية والأرقام القياسية، وذلك لتحديد الأفضل بينهما، ولكن ما لا يعرفه البعض أن هناك أرقام قياسية يشترك فيها هذا الثنائي ويصعب على غيرهم من لاعبي كرة القدم تحقيقها في الوقت الحاضر وفي المستقبل.

وبدوره رصد موقع «سبورتس كيدا» 5 أرقام قياسية يحتكرها «رونالدو» و«ميسي» فقط، وهي كالتالي: 

الحذاء الذهبي 

يحمل الثنائي الرقم القياسي في الفوز بجائزة «الحذاء الذهبي»، فقد فاز «رونالدو» بهذه الجائزة أول مرة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، ثم 3 مرات مع ناديه الحالي ريال مدريد الإسباني، بينما توج بها «ميسي» 4 مرات مع برشلونة.

تخطى الـ300 هدف 

وصلت أهداف «ميسي» و«رونالدو» في الدوري الإسباني إلى مستوى يصعب الوصول إليه، فهما اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا أكثر من 300 هدف في تاريخ «الليغا».

فقد أحرز «ميسي» 374 هدفاً، في المقابل سجل «رونالدو» 307 هدفاً. 

الكرة الذهبية

سيطر هذا الثنائي منذ 2008 على جائزة «الكرة الذهبية»، التي تقدم لأحسن لاعب في العالم، حيث يمتلك كل منها خمس كرات ذهبية في رصيده، في ظل توقعات بحصد المزيد من الكرات الذهبية.

كأس العالم للأندية

يعد «ميسي» و«رونالدو» أول من هزا الشباك في ثلاث بطولات مختلفة في كأس العالم للأندية، فقد افتتح البرغوث الأرجنتيني رصيده من الأهداف في هذا البطولة أول مرة سنة 2009، فيما سجل صاروخ ماديرا بكثرة في الآونة الأخيرة، بسبب فوز ناديه ريال مدريد بالكأس ذات الأذنين أكثر من مرة.

تشكيلة العام

تواجد الثنائي «ميسي» و«رونالدو» 11 مرة متتالية في تشكيلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأحسن اللاعبين في العالم.

وظهرا أول مرة في تشكيلة «فيفا» سنة 2007 تتويجا لجهودهما الكبيرة على المستطيل الأخضر، فيما يصعب كسر هذا الرقم مستقبلا، حسب ما يشير إليه نفس المصدر. 

  كلمات مفتاحية

مبسي رونالدو برشلونة ريال مدريد الليغا كأس العالم للأندية