رسميا.. مان يونايتد يعلن رحيل السلطان السويدي «إبراهيموفيتش»

الجمعة 23 مارس 2018 04:03 ص

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إنهاء عقده لاعبه السويدي «زلاتان إبراهيموفيتش»، بالتراضي.

وأصدر النادي الإنجليزي بياناً رسمياً قال فيه: «يؤكد نادي مانشستر يونايتد أنه وافق على إنهاء عقد زلاتان إبراهيموفيتش بمفعول فوري»، مضيفا أن الجميع في النادي «يرغب في شكر زلاتان على مساهمته مع الفريق منذ قدومه، ويتمنى له الأفضل مستقبلا».

وبعد وقت قصير من بيان النادي، نشر «زلاتان» عبر حسابه على «انستغرام» تعليقا جاء فيه: «الأمور الرائعة أيضا تصل إلى خاتمة، وحان الوقت للمضي قدما بعد موسمين مذهلين مع مانشستر يونايتد. شكرا للنادي، للمشجعين، للمدرب، للجهاز الفني، وكل ما تشارك معي هذا الجزء من تاريخي».

وكان المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي «جوزيه مورينيو»، قد صرح بأن هذا الموسم قد يكون الأخير بالنسبة لـ«زلاتان».

وقال: «بالنسبة لزلاتان، أعتقد أن هذا الموسم هو الأخير له مع مانشستر يونايتد، وسيكون هو صاحب الرأي سواء بالاستمرار في الملاعب أو لا».

وأضاف: «أعتقد بأنه يستحق اختيار أسلوب حياته في الفترة القادمة؛ فهو لاعب مميز، وقدم الكثير لعالم كرة القدم، وللأسف إصابته الأخيرة هي التي أوقفته عن التألق في الملاعب».

وتابع: «زلاتان ليس مصابًا الآن، لكنه لا يشعر بأنه على ما يرام؛ لأنه شخص صريح، والبطل هو الذي يعود حين يشعر بأنه جاهز، لذلك فهو يعمل بقوة يوميًا، وأتمنى أن يصل لمبتغاه».

وأصيب «زلاتان» (36 عاما) خلال مواجهة فريقه أمام أندرلخت البلجيكي في ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وكادت تلك الإصابة تنهي مسيرته؛ حيث تعرض لقطع مزدوج في أربطة الركبة، غاب على إثرها لمدة 7 أشهر، وعندما عاد لم يتمكن من استعادة لياقته البدنية ومستواه الفني.

وأشارت التقارير الصحفية أن «زلاتان» يفكر حاليًا في اللعب بالدوري الأمريكي.

وخلال الموسم الماضي خاض «زلاتان» بقميص مانشستر يونايتد 48 مباراة أحرز خلالهم 28 هدفاً وصنع 10 أهداف، قبل أن يغيب بسبب الإصابة ويعود للملاعب في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ويخوض بالموسم الجديد حتى الآن 7 مباريات فقط لم يتمكن خلالها من إحراز أي هدف.

  كلمات مفتاحية

زلاتان مانشستر يونايتد إبراهيموفيتش الدوري الإنجليزي