ابنة الجاسوس الروسي السابق «سكريبال» تستيقظ للحظات من غيبوبتها

الجمعة 23 مارس 2018 05:03 ص

استيقظت ابنة العقيد السابق في الاستخبارات الروسية «سيرغي سكريبال»، «يوليا سكريبال»، لفترة قصيرة من الوقت، قبل تدخل في غيبوبة مجددا.

وحسب ما نقلت وكالة «سبوتنيك» عن صحيفة «زفيزدا» الروسية، استعادت «يوليا» وعيها لفترة قصيرة، وهي المرة الأولى منذ تسميمها ووالدها -حسب الرواية البريطانية- أوائل الشهر الجاري، لكنها لم تكن في حالة تسمح لها بالكلام.

وما زال الأب وابنته في غيبوبة، وحالتهما حرجة، حسب الأطباء.

وتتهم السلطات البريطانية روسيا بتسميم «سكريبال» وابنته بمادة «أ-234» السامة المشلة للأعصاب، فيما تنفي موسكو أي تدخل في الحادث.

وتم العثور عليهما مغمى عليهما قرب بيتهما في مدينة سالزبوري، جنوب غرب بريطانيا، في 4 مارس/آذار الجاري، حيث كان يقيم بعد منح لندن اللجوء السياسي له، إثر الإفراج عنه في روسيا في إطار عملية تبادل جواسيس بين روسيا والولايات المتحدة عام 2010.

وقامت بريطانيا بطرد 23 دبلوماسيا روسيا من أراضيها، وأعلنت عن اتخاذ إجراءات أخرى معادية لروسيا، الخطوة التي ردت موسكو عليها بطرد 23 دبلوماسيا بريطانيا وإصدار أوامر بإغلاق القنصلية العامة البريطانية في سان بطرسبورغ ووقف نشاطات مؤسسة «المجلس البريطاني» الثقافية الحكومية في روسيا.

وفتحت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، في 21 مارس/آذار الجاري، تحقيقا في القضية، وبدأت بتحليل المادة، التي تسمم بها «سكريبال» وابنته.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

روسيا بريطانيا سكريبال تسميم سكريبال يوليا سكريبال