«السيسي»: 15.5 مليار دولار تكلفة تنمية سيناء

الجمعة 23 مارس 2018 06:03 ص

قال الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» إن بلاده تضع نصب أعينها الاستمرار في تنمية سيناء، التي تقدر تكلفتها بـ275 مليار جنيه (حوالي 15.5 مليارات دولار أمريكي).

جاء ذلك في تصريحات لـ«السيسي» خلال زيارته إحدى القواعد الجوية بسيناء (شمال شرق)، الجمعة، وفق بيان للمتحدث باسم الجيش المصري العقيد «تامر الرفاعي»، حسب «الأناضول».

وتعد هذه المرة الثانية لـ«السيسي» التي يزور فيها سيناء خلال نحو شهر مرتديا الزي العسكري؛ ففي 25 من فبراير/شباط الماضي، افتتح «السيسي» في سيناء مقرا لقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب في سيناء، بعد أسابيع من انطلاق العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018) في الـ9 من الشهر ذاته.

وحسب بيان الجيش، قال «السيسي» إن «عملية التنمية في سيناء ستتحقق بمشيئة الله، والدولة تضع نصب أعينها الاستمرار في تنميتها، والتي تقدر تكلفتها بـ 275 مليار جنيه».

وتخلى «السيسي» الذي كان وزيرا للدفاع (12 من أغسطس/آب 2012 ـ 26 من مارس/أذار 2014) عن الزي العسكري عقب تولي الرئاسة في 2014، إلا أنه يرتديه في بعض الأحيان، لا سيما عندما يتعلق الأمر بأمور عسكرية.

وفي هذا الصدد، أضاف «السيسي» أنه «تم الانتهاء من إنشاء مطار مدني بسيناء كأحد دعائم التنمية خلال الفترة المقبلة»، دون تفاصيل أكثر.

وتفقد الرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي»، الجمعة، قاعدة جوية عسكرية في سيناء، شمال شرقي البلاد.

والتقى «السيسي»، خلال الزيارة، التي تمت بشكل مفاجئ، أفراد الجيش المشاركين في العملية العسكرية «سيناء 2018»، التي انطلقت الشهر الماضي لمواجهة التنظيمات المسلحة في المنطقة، وفق صحيفة «الأهرام» الحكومية.

وتأتي الزيارة قبيل نحو 72 ساعة، من بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، والتي من المرجح فيها فوزه بولاية رئاسية ثانية.

ورافق الرئيس المصري وزيرا الدفاع والداخلية «صدقي صبحي» و«مجدي عبد الغفار»، ورئيس أركان الجيش المصري «محمد فريد».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي سيناء رئاسيات مصر 2018