مقتل شرطي جراء استهداف موكب مساعد وزير الداخلية بمصر

السبت 24 مارس 2018 10:03 ص

نجا مساعد وزير الداخلية المصري من محاولة اغتيال، عقب تفجير سيارة مفخخة، بموكبه شمالي البلاد، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 4 آخرين.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية، إن عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الروماني بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية، انفجرت أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته.

 

 

وحسب البيان، أسفر التفجير عن مقتل أحد أفرد الشرطة، وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق.

ولفتت مصادر إعلامية، إلى أن الانفجار، وقع عقب مرور موكب مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء «مصطفى النمر»، مباشرة.

وأكدت المصادر أن مدير الأمن، حالته الصحية جيدة.

 

 

وانبعثت سحب دخان أسود كثيف جراء التفجير، وهرعت قوات الأمن لموقع الحادث للوقوف على أسبابه.

في الوقت الذي قالت وسائل إعلام محلية، إن التفجير سبب أضرارا مادية بالغة بسيارات ومنازل قريبة منه.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

ويأتي هذا التفجير، قبل 48 ساعة من انطلاق مارثون التصويت بالانتخابات الرئاسية، المحسومة سلفا للرئيس «عبدالفتاح السيسي»، الذي ارتدى أمس بدلته العسكرية في سيناء، وتعهد بالقضاء على من أسماهم «خوارج هذا العصر».

وتشهد مصر عمليات تفجير وإطلاق نار تستهدف مسؤولين وأمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، منذ استيلاء الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» على السلطة في البلاد عبر انقلاب عسكري في 3 يوليو/ تموز 2013.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تفجير سيارة مفخخة مصر محاولة اغتيال موكب أمني رئاسيات مصر 2018