رغم الخسارة.. 4 مكاسب حققها الفراعنة أمام البرتغال

السبت 24 مارس 2018 11:03 ص

خسر المنتخب المصري أما نظيره البرتغالي بنتيجة 2-1، في أولى مبارياته الودية استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا.

وفرط الفراعنة في الفوز بعدما كانوا متقدمين بهدف دون رد أحرزه «محمد صلاح»، قبل أن يقلب «كريستيانو رونالدو» النتيجة لصالح البرتغال بهدفين في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

ورغم خسارة المنتخب المصري، إلا أن هناك بعض المكاسب التي استفاد منها لاعبيه ومدربه الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، وهي على النحو التالي:

الخطأ ممنوع

ظهر خلال مباراة مصر والبرتغال أن الخطأ الدفاعي ممنوع في مثل هذه المباريات حتى إذا كانت ودية، خاصة في طريق الإعداد لبطولة كأس العالم التي ستشهد مواجهات أمام منتخبات عالمية على أعلى مستوى.

ظهرت الأخطاء الفردية في مباراة البرتغال الودية خلال اللحظات الأخيرة من جانب ثنائي الدفاع «أحمد حجازي» و«علي جبر» وأيضًا من الحارس «محمد الشناوي» في بعض الكرات في اللحظات الأخيرة.

الواجب الدفاعي

دفع منتخب مصر ثمن الإهمال الدفاعي من بعض اللاعبين خاصة «محمود شيكابالا» صانع الألعاب البديل الذي شارك في الدقائق العشر الأخيرة على حساب «محمد صلاح».

وأهمل «شيكابالا» في العودة لمساندة «أحمد فتحي» على الجبهة اليمنى وهو الأمر الذي أدى لوجود ثغرات دفاعية واضحة وهو الأمر الذي حدث من جانب «مروان محسن» وأيضًا «عمرو وردة».

رقابة صلاح

الرقابة المشددة على «محمد صلاح» منحت زملاءه المساحات في دفاع البرتغال خاصة للجناح الأيسر «محمود حسن تريزيغيه» الذي قدّم مباراة كبيرة.

بناء الهجمات

أصبح منتخب مصر مطالبًا بحلول جديدة في وسط الملعب من أجل اختراق الدفاعات ومنح الكرة إلى «صلاح» أو «تريزيغيه»، خاصة أن تمريرات من «طارق حامد» و«محمد النني» دائمًا يسهل إيقافها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح رونالدو الفراعنة البرتغال