لهذه الأسباب الريال الأقرب لـ«صلاح» من البرسا وسان جيرمان

السبت 24 مارس 2018 12:03 م

أكد صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن هناك الكثير ممن توقعوا عدم نجاح الفرعون المصري «محمد صلاح» مع ليفربول بعد تجربته السيئة مع تشيلسي، كما أن رأي الكثيرون أن ثمنه البالغ 37 مليون جنيه إسترليني أكثر من قيمة اللاعب الذي سبق وفشل في إحداث تأثيرًا واضحًا في إنجلترا من قبل، مضيفه أن لم يتوقعه أحد هو تسجيله لـ36 هدفا في جميع المباريات هذا الموسم، حتى الآن.

وخاض «صلاح» بقميص الريدز حتى الآن 41 مباراة بمختلف البطولات أحرز خلالها 36 هدفاً وقدم لزملائه 12 تمريرة حاسمة، وعلى مستوى الدوري الإنجليزي فقط خاض 30 مباراة أحرز خلالها 28 هدفاً و10 تمريرات حاسمة.

وأضاف «ذا صن» أن «صلاح» لفت أنظار أكبر الأندية في أوروبا قبل فترة الانتقالات، مما يطرح السؤال: هل تستطيع ليفربول الاحتفاظ بـ«صلاح»؟.

وكانت تقارير تشير إلى أن ريال مدريد يسعى لضم «صلاح»، حيث كشف «هاني أبو ريدة» رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن النادي الملكي مهتم بنجم ليفربول.

 وقال: «هناك فرصة حقيقية للعب صلاح في ريال مدريد العام المقبل، فالأسبان سيقدمون عرضًا له».

وقال الأرجنتيني «هيكتور كوبر» مدرب المنتخب المصري: «وصلتني أنباء تشير إلى اهتمام الريال، لكن دعونا لا نسبق الأحداث».

وتابعت «ذا صن» يبدو أن نادي برشلونة قد انضم إلى السباق على ضم «صلاح» بينما يحاول باريس سان جيرمان جعله نجمه الجديد هذا الصيف بعد هزيمة النادي في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى.

ويواجه برشلونة أزمة في ضم النجم المصري بسبب أنه لا يستطيع ضم أكثر من 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوربي، وهي المراكز التي شغلها البرازيلي «كوتينهو» ومواطنه «باولينيو» والكولومبي «ياري مينا».

وسيزداد الوضع تعقيدًا بعد وصول البرازيلي «آرثر» من نادي غريميو هذا الصيف، مما يعني أن برشلونة لن يتمكن من إكمال مخططه لضم «صلاح».

وما لم ينجح ريال مدريد في ضم البرازيلي «نيمار» هذا الصيف، لن تكون هناك إمكانية لدى إدارة سان جيرمان لتلبية طلبات ليفربول المالية للتخلي عن «صلاح»، حيث تلعب القيود المالية دورًا هامًا، كل هذا يرجح كفة ريال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول ريال مدريد برشلونة نيمار