«الغانم»: الرد على الشكاوي ضد الكويت وبرلمانها كان سهلا

السبت 24 مارس 2018 04:03 ص

ناقش وفد من مجلس الأمة الكويتي الشكاوى المقدمة ضده وضد بلاده، أمام لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقال رئيس المجلس «مرزوق علي الغانم»، إن مهمة رد البرلمان الكويتي أمام اللجنة كانت «في منتهى السهولة؛ لأن الادعاءات المقدمة كانت عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل».

وأضاف «الغانم» للصحفيين، عقب حضوره جلسة الاستماع للجنة التي ناقشت الشكاوى المقدمة من نائبين كويتيين حالي وسابق: إن «الادعاءات المقدمة في هذه الشكاوى عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل يخالف الواقع ويخالف الحقيقة، وقدمنا كل الإثباتات بالمستندات الموثقة وبأشرطة الفيديو التي تجيب عن كل ادعاء على حدة».

وتابع: «أعتقد أنه لن ينجح كائن من كان في أن ينال من سمعة الكويت أو برلمانها، وسنستمر في خطتنا لتعديل النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي وفي مواجهة الآخرين في ما يخص القضايا العربية والإسلامية، ولن يثنينا أو يحبطنا ما تقوم به هذه الجهات سواء داخل الكويت أو خارجها من محاولات إثنائنا عن هذه المسيرة».

واختتم «الغانم» تصريحه قائلا: «أشكر كل من ساندنا ودعمنا وكل من وقف مع الكويت وكل من رفض الإساءة لها فلم يقبل أي برلماني كويتي سوى نائب واحد أن يشتكي ويستقوي بالخارج للاساءة للكويت»، مشيرا إلى ان اللجنة ستصدر قرارها بشأن الشكاوى في القريب العاجل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الأمة الكويتي حقوق الإنسان الاتحاد البرلماني الدولي