بدعوة من الإمارات.. (إسرائيل) تشارك في بطولة رالي أبوظبي

الأحد 25 مارس 2018 12:03 م

يشارك سائقان إسرائيليان، في أحداث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري»، رالي أبوظبي الصحراوي، في دولة الإمارات، وذلك بعد أن تلقيا دعوة رسمية من منظمي المسابقة التي انطلقت فعالياتها، أمس السبت.

وأكدت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن السائقين دخلا الإمارات بجوازات سفرهما الإسرائيلية، برفقة 3 من أفراد الطاقم، وجميعهم إسرائيليون.

ونقلت الصحيفة عن أحد السائقين قوله: «رحب بنا المنظمون بطريقة دافئة واحتضنونا، ونحن ننتظر بفارغ الصبر الكثبان الرملية».

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من مشاركة رياضيين إسرائيليين في مسابقات مختلفة نظمت سابقا في الإمارات، لكن الفرق هذه المرة يتمثل في أن المشاركة الإسرائيلية جاءت بناء على دعوة رسمية من المنظمين الإماراتيين، خلافا للحالات السابقة، التي سمح منظمو المسابقات الرياضية بمشاركة إسرائيليين رغما عن إرادتهم، انصياعا لتهديدات الاتحادات الدولية للرياضات المختلفة بشطب البلد المضيف من المنظمات الدولية إذا رفضت مشاركة رياضيين إسرائيليين.

وبينما لم يصدر رد فوري من دولة الإمارات على ما ذكرته الصحيفة الإسرائيلية، ذكرت وسائل إعلام أن الفريق الإسرائيلي لن يرفع العلم الإسرائيلي، وسيتم تسجيل المشاركة الإسرائيلية بسجلات المسابقة الرسمية كممثلة للإمارات.

وليست هذه المرة الأولى التي تطبع فيها الإمارات مع (إسرائيل) على مستوى الرياضة، حيث شارك المنتخب الإسرائيلي لرياضة الجودو، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في بطولة «غراند بري» في هذه الرياضة التي ينظمها «اتحاد الجودو الدولي»، والتي أقيمت في أبوظبي.

ولا يتوقف التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل)، عند حدود الرياضة، فقد شاركت تل أبيب، وأبوظبي، في المناورة (INIOHOS) التي تشارك فيها، هذا العام، عشرات الطائرات التابعة لأسلحة جو الدول المختلفة، إلى جانب عدة طائرات من طراز «إف-16 سوفا» الإسرائيلية.

وفي مطلع مارس/آذار الجاري، طالب رجل الأعمال الإماراتي «خلف الحبتور»، بتوقف العرب عن رفض مشاركة الإسرائيليين في المناسبات الرياضية التي تنظم في المنطقة العربية.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي السابق «أفيغدور ليبرمان» قد ذكر من قبل أن بلاده تجري مباحثات سرية مع بعض الدول العربية التي لا تعترف بها وتتطلع لإقامة علاقات دبلوماسية بدافع القلق المشترك من إيران.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل أبوظبي رالي تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية