«شولكين» أقرب الراحلين..« ترامب» يخطط لإجراء تغييرات بإدارته قريبا

الأحد 25 مارس 2018 03:03 ص

قال صديق للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، الأحد، إن الرئيس أبلغه أنه يتوقع إجراء تغيير أو تغييرين رئيسيين آخرين في إدارته قريبا، وسط إشارات متزايدة على أن أحد التغييرين سيكون وزير شؤون المحاربين القدامى «ديفيد شولكين».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «نيوزماكس»، «كريستوفر رودي» إن آخرين في البيت الأبيض، غير «ترامب»، أخبروه أن «شولكين» من المرجح أن يغادر الحكومة قريبا جدا.

وأضاف «رودي»، في إحدى البرامج على قناة «إيه بي سي نيوز» أن «ترامب» يعتقد أن البيت الأبيض يعمل على وجه العموم، «كآلة سلسة»، وقد شعر بالحيرة بسبب التقارير الإخبارية عن الفوضى.

وفي السياق، قال «ترامب» لشركائه إنه يخطط لطرد «شولكين»، وفقا لأشخاص مطلعين على المحادثات، رفضوا عدم الكشف عن هويتهم.

كما أكد «ترامب» أنه يريد إبقاء اثنين من كبار المسؤولين الإداريين الآخرين، رئيس أركانه «جون كيلي»، ووزير الإسكان «بن كارسون».

وكان الطبيب والمدير التنفيذي السابق في المستشفى الذي حصل على موافقة مجلس الشيوخ بالإجماع العام الماضي «شولكين» (58 عاما)، مفضلا لدى «ترامب»، حيث حقق انتصارات تشريعية وتغييرات سريعة في الوكالة التي كان الرئيس يحتج بها في الحملة الانتخابية.

وصرح «شولكين» علنا ​​بأن كبار المعينين السياسيين الذين تم تنصيبهم من قبل البيت الأبيض يخططون للإطاحة به بسبب الاختلافات في السياسة والشخصية.

  كلمات مفتاحية

واشنطن دونالد ترامب ديفيد شولكين البيت الأبيض