«بايدن» يلمح لإمكانية الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة

الأحد 25 مارس 2018 06:03 ص

ألمح نائب الرئيس الأمريكي السابق «جو بايدن» إلى إمكانية مشاركته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، معتبرا أن «الولايات المتحدة لا يمكن لها تحمل بقاء دونالد ترامب في الكرسي الرئاسي لولاية ثانية».

وعلق «بايدن» على الأنباء المتداولة باعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: «إذا لم أشارك في الانتخابات المقبلة فلا يعني أنني خائف من الهزيمة بل أن هناك مرشحا آخر أفضل عن الحزب الديمقراطي».

وأضاف «بايدن»، خلال خطاب له أمام أكثر من 1500 من مؤيدي مؤيدي الحزب الديمقراطي في جامعة كونيتيكت الجنوبية الحكومية: «ينبغي أن أقف أمام المرآة ومعرفة أنه إذا لم أترشح فإن ذلك ليس بسبب خوفي من الهزيمة، بل بسبب وجود شخص أفضل لذلك أو عجزي عن تحقيق هذه المهمة.. القرار لم يحسم بعد»، بحسب «إندبندنت».

واعتبر أن «أمريكا تشهد حاليا معركة من أجل شعبها».

وجاءت هذه التصريحات بعد أيام من مشادة كلامية بين «بايدن» والرئيس «ترامب»، حيث قال السياسي الديمقراطي إنه «إذا كان الرئيس الحالي زميل صف له في المدرسة الثانوية لضربه»، ووصف الرئيس الأمريكي بأنه «مثل أعلى في قذارة الاعتداء الجنسي».

من جانبه، رد «ترامب» على تلك التصريحات، قائلا إن «بايدن» ضعيف عقلا وجسدا، وأن الأخير إذا بدأ العراك بالضرب  لكان الباكي أولا.

وفي 27 مارس/آذار من العام الماضي، قال «بايدن» إنه لو كان مرشح الحزب الديمقراطي لمنافسة «ترامب» في الانتخابات الرئاسية الماضية لتغلب عليه.

  كلمات مفتاحية

جو بايدن ترامب الانتخابات الرئاسية الامريكية ترشح