الإسباني «تشافي» أول سفير عالمي لمونديال قطر 2022

الأحد 25 مارس 2018 07:03 ص

عينت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، الإسباني «تشافي هيرنانديز» قائد برشلونة السابق والسد القطري حالياً، كأول سفير عالمي لها لبطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

وأوضحت اللجنة أن تعيين «تشافي» يأتي بعد عمله مدة عامين سفيرا لبرنامج الجيل المبهر، أحد أبرز برامج الإرث والمسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا، والرامي إلى الاستفادة من الإمكانات التي توفرها بطولة كأس العالم 2022.

كما أشارت إلى أن «تشافي» سيواصل تعاونه مع برنامج الجيل المبهر، وغيره من مشاريع الإرث في اللجنة العليا، المعنيّة بضمان أن تترك البطولة الكروية، المنتظرة عام 2022، إرثاً دائماً لدولة قطر والمنطقة والعالم.

ومن جانبه، أعرب «تشافي» عن سعادته بمواصلة رحلته مع اللجنة العليا، قائلاً: «لطالما استمتعت بعملي مع برنامج الجيل المبهر منذ عام 2016، وأتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة المتينة مع اللجنة العليا في مسيرتها نحو التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022».

وأضاف: «اللجنة العليا عازمة على ترك إرث مستدام، سيدوم أثره وقتاً طويلاً بعد انتهاء بطولة كأس العالم. وبدوري، فإني أتطلع إلى تقديم كامل الدعم والمساندة للجنة العليا؛ لمساعدتها في تحقيق هذا الهدف المنشود».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لجنة المشاريع والإرث تشافي قطر مونديال قطر