(فيديو).. اعتراض صاروخ باليستي شمال الرياض

الأحد 25 مارس 2018 09:03 ص

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها مليشيات الحوثي من الأراضي اليمنية باتجاه الرياض.

وبينما أفادت مصادر إعلامية أن معظم الصواريخ جرى اعتراضها في جازان، فإن صاروخا واحدا على الأقل جرى اعتراضه شمال مدينة الرياض دون أن يسفر عن أي أضرار.

وقالت مصادر إعلامية سعودية، إن قوات الدفاع الجوي السعودي نجحت، مساء الأحد، (قبل قليل) في اعتراض صواريخ باليستية، تم إطلاقها من قِبل المليشيات الحوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الحدود السعودية، أحدها تم تدميره في الرياض، والآخر في جازان.

وقالت جماعة «أنصار الله» (الحوثية) إنها أطلقت صواريخ باليستية على أهداف سعودية، بينما كشفت مواقع مقربة من الجماعة أنها استهدفت مطار «الملك خالد بالرياض» و«مطار أبها» في عسير و«مطار جازان».

وتداول مغردون سعوديون على «تويتر» مقاطع فيديو تظهر انطلاق صواريخ دفاعات أرضية بالرياض تعترض صاروخا في سماء السعودية قبل إسقاطه، كما وثقوا مكان سقوطه خارج نطاق العمران بمدينة الرياض في أرض خلاء.

وسبق أن استهدفت المليشيات الحوثية الأراضي السعودية بصواريخ باليستية خلال الحرب الدائرة بين قوات التحالف العربي (بقيادة السعودية) والمليشيا باليمن منذ 3 سنوات، وتتهم الرياض طهران بإمداد الحوثيين بتلك الصواريخ، بينما تنفي إيران أي علاقة لها بذلك.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيين الحوثي مليشيا صواريخ الرياض الدفاع الجوي