مقتل وإصابة 3 مصريين بشظايا صاروخ «حوثي» على الرياض

الاثنين 26 مارس 2018 05:03 ص

قتل مصري، وأصيب آخران، إثر سقوط عدد من الصواريخ، من جانب جماعة «الحوثي»، المدعومة إيرانيا في اليمن، على العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد «تركي المالكي»، إن «الدفاع الجوي السعودي دمر 7 صواريخ حوثية، أُطلقت على السعودية، 3 منها كانت باتجاه مدينة الرياض، وواحد باتجاه خميس مشيط، وواحد باتجاه نجران، واثنان باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضها جميعًا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي»، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأضاف «المالكي»، أن «اعتراض الصواريخ أدى لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها، بحسب المعلومات الأولية استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية».

ووفق المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد «محمد الحمادي»، فقد تسبب سقوط إحدى الشظايا على منزل سكني في وفاة مقيم وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية، وتم التعامل مع الحادث وفق الخطط المعدة لذلك.

وكانت جماعة «أنصار الله» (الحوثية)، أعلنت الأحد، إطلاقها صواريخ باليستية على أهداف سعودية، بينما كشفت مواقع مقربة من الجماعة أنها استهدفت مطار «الملك خالد بالرياض» و«مطار أبها» في عسير و«مطار جازان».

وتداول مغردون سعوديون على «تويتر» مقاطع فيديو تظهر انطلاق صواريخ دفاعات أرضية بالرياض تعترض صاروخا في سماء السعودية قبل إسقاطه، كما وثقوا مكان سقوطه خارج نطاق العمران بمدينة الرياض في أرض خلاء.

وخلال الحرب الدائرة بين قوات التحالف العربي (بقيادة السعودية) والحوثيين باليمن منذ 3 سنوات، تستهدف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، الأراضي السعودية بصواريخ باليستية، وتتهم الرياض طهران بإمداد الحوثيين بتلك الصواريخ، بينما تنفي إيران أي علاقة لها بذلك.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثي صواريخ باليستية تركي المالكي اليمن