ترحيب إماراتي بمشاركة لاعبين إسرائيليين في رالي أبوظبي

الاثنين 26 مارس 2018 06:03 ص

أكدت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية، أن الفريق الإسرائيلي المشارك في مسابقة «رالي أبوظبي الصحراوي»، وجد ترحابا كبيرا من الجهات الإماراتية المشرفة على المسابقة.

وقالت الصحيفة، الأحد، إن الفريق الذي يضم سائقينْ وثلاثة فنيين، دخلوا بجوازات سفر إسرائيلية، بعد أن تلقوا دعوة رسمية من المشرفين على المسابقة التي بدأت فعالياتها السبت.

وأشار أحد أفراد الفريق للصحيفة الإسرائيلية إلى أنهم «وجدوا ترحيبا كبيرا من قبل الجهات المشرفة على المسابقة».

وأوضحت «يديعوت أحرنوت» أن المشاركة الإسرائيلية تختلف عن سابقاتها، بعد أن تمت بدعوة من المشرفين على المسابقة، وليس «إجبارا» من قبل الاتحاد العالمي للمسابقة.

ولن يرفع المشاركين العلم الإسرائيلي، وسيتم تسجيل المشاركة الإسرائيلية بسجلات المسابقة الرسمية كممثلة للإمارات.

وليست هذه المرة الأولى التي تطبع بها الإمارات مع (إسرائيل) على مستوى الرياضة، حيث شارك المنتخب الإسرائيلي لرياضة الجودو، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في بطولة «غراند بري» في هذه الرياضة التي ينظمها «اتحاد الجودو الدولي»، والتي أقيمت في أبوظبي.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيع بين (إسرائيل) والإمارات، وأبوظبي تحديدا، لا يتوقف عند حدود الرياضة، فقد شاركت (إسرائيل)، الإمارات، في المناورة (INIOHOS) التي تشارك فيها، هذا العام، عشرات الطائرات التابعة لأسلحة جو الدول المختلفة، إلى جانب عدة طائرات من طراز «إف 16 سوفا» الإسرائيلية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أشار المحلل العسكري لصحيفة «معاريف»، «يوسي ميلمان»، إلى أن هناك تعاونا أمنيا وعسكريا مع مصر والإمارات ودول أخرى مثيرة للجدل في آسيا وإفريقيا أو أمريكا، ويشمل ذلك التعاون توفير معلومات استخباراتية والمشاركة في عمليات عسكرية وعقد صفقات سلاح، لكن (إسرائيل) تمنع نشر معلومات عن ذلك.

واستحضر «ميلمان» علاقة (إسرائيل) مع أبوظبي، حيث أكد أنه رغم منع الرقابة العسكرية نشر أي معلومات عن ذلك، فإن رجل الأعمال الإسرائيلي «ماطي كوخافي»، الذي يوظف في شركاته كبار قادة الجيش السابقين وضباط الموساد وجهاز الأمن العام «الشاباك»، كشف عن علاقات كبيرة مع أبوظبي، وتفاخر بها خلال محاضرة في سنغافورة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات التطبيع رالي السيارات رالي أبوظبي الصحراوي (إسرائيل) يديعوت أحرونوت