الخطوط القطرية تشتري 25% في مطار قرب موسكو

الاثنين 26 مارس 2018 07:03 ص

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية الإثنين «أكبر الباكر» إن الشركة تخطط لشراء حصة تبلغ 25% في مطار قرب العاصمة الروسية موسكو، بحسب ما ذكرت إنترفاكس الروسية.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها الأحد إن «الخطوط الجوية القطرية ستوقع خلال زيارة الأمير «تميم بن حمد» لروسيا، مذكرة تفاهم مع مطار فنوكوفو في موسكو، تنص على إمكانية شرائها أسهما في المطار الدولي الروسي».

ومن جانبه، قال سفير قطر لدى روسيا «فهد بن محمد العطية»، إن «موقف موسكو كان ثابتا منذ بداية الأزمة الخليجية، عبر الوقوف إلى جانب المبادئ الدولية التي تقول بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام سيادتها».

وأضاف «العطية»، خلال مقابلة صحفية، أن «الروس طالبوا أطراف النزاع بعدم التعدي على المبادئ التي ضمنتها الشرعية الدولية، وأن يتم حل الخلافات من خلال الحوار، وليس من خلال الإملاءات والتهديد الذي يناقض الشرعية الدولية».

ووصل أمير قطر، إلى موسكو مساء الأحد على رأس وفد كبير يضم نخبة من الوزراء والمسؤولين، في زيارة عمل يبحث خلالها مع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، جملة من القضايا الإقليمية، والتعاون المشترك بين البلدين.

وتشهد العلاقات القطرية الروسية تطورا مستمرا في مختلف المجالات، وأعطت زيارة أمير قطر إلى روسيا عام 2016 واجتماعه مع الرئيس «بوتين»، دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية، التي بدأت منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1988.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر روسيا العلاقات القطرية الروسية موسكو الخطوط الجوية القطرية الأمير تميم