3 أسباب تدفع «صلاح» لرفض الانتقال إلى ريال مدريد

الاثنين 26 مارس 2018 07:03 ص

مع اقتراب الموسم الكروي 2017-2018 من نهايته يزداد الحديث عن مستقبل اللاعب الدولي المصري «محمد صلاح» نجم ليفربول الإنجليزي، ودخوله دائرة اهتمام العديد من أندية أوروبا الكبرى وعلى رأسهم الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

ويقدم «صلاح» مع ليفربول منذ انضمامه قادما من روما الإيطالي، مستويات مميزة جعلته أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي والعالم، ما جعله يجذب انتباه كبار أوروبا.

وكانت تقارير تشير إلى أن ريال مدريد يسعى لضم «صلاح»، حيث كشف «هاني أبو ريدة» رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن النادي الملكي مهتم بنجم ليفربول.

 وقال: «هناك فرصة حقيقية للعب صلاح في ريال مدريد العام المقبل، فالأسبان سيقدمون عرضا له».

وقال الأرجنتيني «هيكتور كوبر» مدرب المنتخب المصري: «وصلتني أنباء تشير إلى اهتمام الريال، لكن دعونا لا نسبق الأحداث».

ورغم ما سبق نستعرض 3 أسباب تدفع «صلاح» يرفض الانتقال إلى ريال مدريد، وهي كالتالي:

خطوة محفوفة بالمخاطر

وأكدت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن «محمد صلاح» ليس في عجلة من أمره بخصوص الرحيل عن ليفربول في الصيف المقبل، ويريد الاستمرار في تقديم مستوى عال مع الريدز قبل التفكير في المغادرة.

ومن المتوقع ألا يتعجل «صلاح» في اتخاذ قرار الرحيل عن ليفربول وأن يتريث في حسم مستقبله، وستكون خطوة الانتقال ريال مدريد بعد موسم واحد مع الريدز محفوفة بالمخاطر لأنه لم يمر سوى أقل من موسم واحد على قدومه للعملاق الإنجليزي.

رغبة ليفربول

يعتزم ليفربول الحفاظ على «محمد صلاح» في الموسم المقبل، لتكوين فريق قوي قادر على حصد لقب الدوري الغائب عن خزينته منذ عقود.

وبحسب التقارير الصحفية البريطانية، فإن ليفربول سوف يتقدم بعرض للفرعون المصري من أجل تحسين عقده مع الفريق ورفع راتبه السنوي للحفاظ عليه من إغراءات باقي الأندية.

مستقبل ريال مدريد

يسيطر الغموض على مستقبل  ريال مدريد في الموسم المقبل، وخطته في الصيف، لأن النادي لم يحسم موقفه من استمرار مدربه الفرنسي «زين الدين زيدان»، أو الاحتفاظ بثلاثي «بي بي سي»، الفرنسي «بنزيما» والويلزي «بيل» والبرتغالي «كريستيانو رونالدو».

فمن المحتمل خروج ريال مدريد من الموسم الجاري بدون ألقاب، إذا لم يتوج بدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، وهو ما سوف يشعل غضب جماهير الملكي، ما سيجعل الصفقات الجديدة تحت الضغوطات.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد محمد صلاح ليفربول كوبر

100 مليون إسترليني تكلفة هدف «صلاح» القادم