السعودية تشن حملة اعتقالات تطول شخصيات عربية

الاثنين 26 مارس 2018 12:03 م

اعتقلت السلطات السعودية شخصيات عربية، من بينها فلسطينية وليبية ويمنية، وذلك في إطار حملة متواصلة على عدة مستويات، حسبما أكد موقع «الخليج أونلاين».

ونقل الموقع، عن مصادر، قولها إن السلطات السعودية اعتقلت اثنين من رجال الأعمال الفلسطينيين في السعودية، إلى جانب مواطنين ليبيين وآخرين من الجنسية اليمنية.

وأوضحت المصادر أن الاعتقالات بُنيت على تهم تركزت على الأفكار التي يحملونها، والزعم أنها قريبة من فكر جماعة الإخوان المسلمين، الذي توعد ولي العهد السعودي باجتثاثه.

وأضافت أن المعتقلين موجودين حاليا في أحد السجون السعودية ويخضعون للتحقيق من قِبل السلطات، مشيرة إلى استخدام جهاز الاستخبارات السعودي أساليب ضغط على عوائل المعتقلين وتهديدهم؛ في مقابل الحصول على اعتراف تحت الضغط.

يشار إلى أن الاعتقالات التي تطول مقيمين في المملكة بتهم الانتماء إلى «الإخوان»، أو اعتناق الفكر الاخواني، ليست جديدة؛ إذ سبق أن قالت منظمة «التضامن» لحقوق الإنسان، وهي هيئة ليبية غير حكومية، يمتد نشاطها إلى خارج البلاد، إنها تدعو السفير السعودي في جنيف للتدخل لدى سلطات بلاده من أجل الكشف عن مصير ليبيين كان جرى اعتقالهم في يونيو/حزيران الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقالات الأمن السعودي فكر الإخوان جماعة الإخوان المسلمين