ناشطون ينعون الشهيد المصري «عبدالمطلب» بحادث الصاروخ الحوثي بالرياض

الاثنين 26 مارس 2018 01:03 ص

نعى ناشطو موقع التواصل الاجتماعي، الشهيد المصري «عبدالمطلب»، ضحية شظايا الصاروخ الباليستي الذي أطلقته ميليشيات الحوثي مساء أمس، إلى جانب ستة صواريخ أخرى على الأراضي السعودية.

ودشن الناشطون وسم «الشهيد المصري عبدالمطلب» الذي تصدر قائمة «تويتر» وتفاعل معه المغردون.

 

 

 

 

 

 

 

 

وروى مصريان أُصيبا في حادث سقوط شظايا صاروخ على منزلهما بحي أم الحمام بالرياض أمس الأحد، ملابسات الحادث.

وقال المصاب «طارق أبوطالب»: «كنا مع مجموعة وبعد خلودنا إلى النوم، استيقظنا على شظية، نزلت على الغرفة فأصابتني»، حسب «الرياض».

وأوضح المصاب الآخر «محمد أحمد حسين» أن الشظايا سقطت على المنزل وأسفرت عن استشهاد شقيقه، فيما تعرض هو لإصابة في الرأس وكدمات في الكتف والرجل.

وتواصلت الإدانات العربية والدولية، المنددة بالهجمات الصاروخية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي على 4 مدن سعودية، مساء الأحد، والتي أسفر سقوط شظية من أحدها على منطقة مأهولة في الرياض إلى مقتل مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين.

وأسقطت منظومة الدفاع الجوي السعودية 3 صواريخ في سماء الرياض واثنين في جازان وصاروخا في نجران وآخر في خميس مشيط.

وكان المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد «تركي المالكي»، قال إن «قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف أن الصواريخ أطلقت «بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان»، مؤكدا «اعتراضها جميعا وتدميرها» من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وتابع «المالكي»: أن «هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح للقرار الأممي 2216 والقرار 2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي».

وشدد «المالكي» على أن «إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني»، مؤكدا أن «ما تقوم به الميليشيات الحوثية يعد تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفها من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيون الصاروخ اليمني الأزمة اليمنية شهيد مصري