«فينغر» على أعتاب تدريب بايرن ميونخ

الاثنين 26 مارس 2018 01:03 ص

بات الفرنسي «آرسين فينغر» المدير الفني الحالي لنادي أرسنال الإنجليزي، مرشح وبقوة لتولي المهمة التدريبية والفنية لنادي بايرن ميونخ الألماني، بداية من الموسم الجديد 2018-2019.

وأوضح موقع «سبورت 1» الألماني أن «فينغر» دخل ضمن دائرة المرشحين لخلافة المدرب الألماني «يوب هاينكس»، في القيادة الفنية لبايرن ميونخ.

وأضاف أن «فينغر» يتحدث الألمانية بطلاقة، وهي من أهم المميزات التي تبحث عنها إدارة البافاري، في المدرب الجديد، بالإضافة إلى خبراته الكبيرة.

وأشار «سبورت 1» أن إدارة بايرن ميونخ لا تزال تحاول إقناع «هاينكس» بالبقاء لموسم آخر، وهي التي استدعته منتصف الموسم الجاري لإنقاذ العملاق البافاري من سوء النتائج تحت قيادة المدرب السابق الإيطالي «كارلو أنشيلوتي»، ولكن المدرب الألماني صاحب الـ64 عاماً يرغب في العودة إلى قرار الاعتزال من جديد.

وتابع الموقع الإسباني أنه حال فشلت الإدارة، في هذا الأمر، سيتم النظر للمرشحين الآخرين، مثل «لوسيان فافر»، مدرب نيس، و«رالف هازنهاتل»، مدرب لايبزيج، و«نيكو كوفاتش»، المدير الفني لآينتراخت فرانكفورت.

ومن المتوقع أن يفك أرسنال ارتباطه مع «فينغر» نهاية الموسم الجاري، على أن يحل بدلاً منه الألماني الشاب «توماس توخيل»، مدرب بورسيا دورتموند السابق.

ويتولى «فينغر» تدريب أرسنال منذ 1996، وقاده في 1187 مباراة بمختلف البطولات، حقق خلالهم 687 انتصاراً و259 تعادلاً، وخسر 241، وتوج معه بـ16 بطولة هي الدوري الممتاز 3 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، الدرع الخيري 6 مرات.

  كلمات مفتاحية

فينغر أرسنال بايرن ميونخ

فينغر يقترب من خلافة فالفيردي في برشلونة

10 عقول تدريبية عاطلة تنتظر إشارة كبار أوروبا