ملك المغرب يطلب من حاخام يهودي «الصلاة من أجله»

الاثنين 26 مارس 2018 01:03 ص

طلب العاهل المغربي، «محمد السادس»، من حاخام يهودي «الصلاة من أجله»، وذلك في لقاء جمع بينهما أثناء اقتناء الملك نظارات من أحد المحلات الشهيرة في باريس.

وقال الحاخام اليهودي ويدعى «إسرائيل غولد بورغ» في تدوينة نشرها في حسابه على «فيسبوك» مرفقة بصورة جمعته بالملك «محمد السادس» تم تداولها بين الناشطين على نطاق واسع: «كان لي الشرف بعد ظهر اليوم أن أحيل المبادئ العالمية السبعة (شرائع نوح السبعة) إلى الملك المغربي الذي جاء ليشتري زوجا من النظارات عند (جوناثان) بالقرب من كنيس يهودي يدعى (لوبافيتش) وهو الأعرق بباريس (...)».

وأضاف «بورغ»: «لقد تأثر كثيرا لسماع بركاتنا، وطلب منا أن نصلي من أجله»، خاتما التدوينة بالقول: «عاش الملك».

ويقضي العاهل المغربي فترة نقاهة بقصره المتواجد بمدينة بيتز الفرنسية، وذلك بعد إجرائه عملية ناجحة في القلب، بعد أن كان يعاني من «اضطراب إيقاع نبض القلب»، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، التي أوضحت أنه «بعد فترة الراحة، التي أوصى بها الأطباء المعالجون، سيباشر الملك، مهامه الاعتيادية، دون أي مانع».

وبعد بضع ساعات من نشر التدوينة، تمت مشاركتها أكثر من 1900 مرة، وسجل أكثر من 5 آلاف شخص إعجابهم بالصورة.

والجمعة، رفض المتحدث باسم الحكومة المغربية، التعليق على ما أثير مؤخرا بوسائل إعلام عالمية، حول تطليق العاهل المغربي «محمد السادس» زوجته الأميرة «للا سلمى»، وأحال الأمر إلى الديوان الملكي.

وكانت مجلة «هولا» الإسبانية المتخصصة في أخبار العائلات الملكية والنجوم، نشرت الأربعاء، خبرا عن طلاق الملك «محمد السادس» والأميرة «سلمى»، وهو الخبر الذي راج مؤخرا في الأوساط المغربية، لاسيما بعد قرار الملك نقل مقر إقامته إلى ضواحي مدينة سلا بدلا من الرباط.

 

 

  كلمات مفتاحية

المغرب محمد السادس فرنسا نقاهة جراحة في القلب حاخام يهودي صلاة من أجله