«الشريم» و«القرني» يعلقان على هجمات الحوثي الصاروخية.. ماذا قالا؟

الاثنين 26 مارس 2018 02:03 ص

علق كل من إمام وخطيب المسجد الحرام، «سعود الشريم» والداعية السعودي «عائض القرني»، على الصواريخ الحوثية التي أطلقت على المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأولى من يوم الإثنين، عبر تغريدات بحسابيهما الرسميين بـ«تويتر».

ونشر «الشريم» أبيات شعر في تغريدته قائلا: «صَواريخٌ أقامُوهَا هِـزَالاً كنَخلٍ في ثَنايَا القَفرِ بَالِي ... أرادُوهــــا لِبَثِّ الرَّوعِ فِينَا فنَثبُتُ بالمُهَيْمنِ لا نُبَــالِي».

 

وغرد «القرني» داعيا بحماية العاصمة السعودية، مضيفا: «سلامات يا عاصمة المجد، ويا دار نجد، دام لكِ السعد، ونحن مع النصر على وعد».

 

وكان المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد «تركي المالكي»، قال إن «قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف أن الصواريخ أطلقت «بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان»، مؤكدا «اعتراضها جميعا وتدميرها» من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.
وقتل مصري، وأصيب آخران، إثر سقوط شظايا الصواريخ، التي أطلقتها جماعة «الحوثي»، المدعومة إيرانيا في اليمن، على العاصمة السعودية الرياض.

وخلال الحرب الدائرة بين قوات التحالف العربي (بقيادة السعودية) والحوثيين باليمن منذ 3 سنوات، تستهدف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، الأراضي السعودية بصواريخ باليستية، وتتهم الرياض طهران بإمداد الحوثيين بتلك الصواريخ، بينما تنفي إيران أي علاقة لها بذلك.

  كلمات مفتاحية

السعودية صواريخ الحوثي الحوثيون القرني الشريم