الملك «سلمان»: سنتصدى بكل حزم لأي محاولات تستهدف أمننا

الاثنين 26 مارس 2018 03:03 ص

شدد العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، الإثنين، على أن بلاده ستتصدى بكل حزم لأي محاولات عدائية تستهدف أمنها.

جاءت تصريحات الملك «سلمان» خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، ملك البحرين، أعرب خلاله عن إدانته واستنكاره إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية باتجاه المملكة.

وأكد العاهل البحريني وقوف بلاده إلى جانب السعودية، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها.

وكان المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد «تركي المالكي»، قال إن «قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف أن الصواريخ أطلقت «بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان»، مؤكدا «اعتراضها جميعا وتدميرها» من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وقتل مصري، وأصيب آخران، إثر سقوط شظايا الصواريخ، التي أطلقتها جماعة «الحوثي»، المدعومة إيرانيا في اليمن، على العاصمة السعودية الرياض.

وخلال الحرب الدائرة بين قوات التحالف العربي (بقيادة السعودية) والحوثيين باليمن منذ 3 سنوات، تستهدف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، الأراضي السعودية بصواريخ باليستية، وتتهم الرياض طهران بإمداد الحوثيين بتلك الصواريخ، بينما تنفي إيران أي علاقة لها بذلك.

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين الحوثيون صاروخ الحوثيون

السعودية تشيد بكفاءة جيشها في اعتراض وتدمير صواريخ «الحوثي»