سعوديون عقب صواريخ «الحوثي»: رب اجعل هذا بلدا آمنا

الاثنين 26 مارس 2018 06:03 ص

استنكر العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له السعودية من قبل الحوثيين، الأحد، داعين الله بأن يحفظ المملكة العربية السعودية.

وعبر وسم «#رب_اجعل_هذا_بلدا_آمنا»، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، دعا المغردون السعوديون أن يحفظ الله بلادهم، مقدمين الشكر لقوات الدفاع السعودي للتصدي للهجوم الأخير.

قال «أمجد طه»: «ألف تحية شكر واحترام لقوات الدفاع السعودي التي تدافع عن أمن الخليج والأمة».

 

 

وكتبت «البرنسيسة جنا»: «إلا وطني يالحوثي اللهم اجعل كيدهم في نحرهم».

 

وأضاف «تركي السدحان»: «اللهم احفظنا وأهلنا من كل سوء، واجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وجميع بلاد المسلمين».

 

وهدد «فهد العنزي» الحوثيين قائلا: «الملوك يصبرون لكنهم إذا ضربوا يقطعون».

 

وقالت «هتان الفيصل»: «خطاك السواء يـ بلادي وخطاك الشر من كل حاقد وفاسد اللهم اجعل هذا البلد آمناً، وانصر سلمان الحزم على كل من عاداه».

 

وعلق «عبدالعزيز» بأبيات شعرية قائلا: «قولو لمن ذم الديار وعشقة في غربة الأوطان والأسفار لو أن كل الأرض صارت جنة إلا دياري بلق وصحاري لوددت أن أبقى بها متشبثا في ضل رمث أمن في داري».

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الحرس الوطني «العميد محمد العمري»: «بحول الله، ستبقى بلادي عصيّة على كل طامع وسيظل أبناؤها درعها الضّافي الحصين».

 

 

وأوضح «محمد الحمدان»: «الوطن هو أجمَل قَصِيدَة شِعِرٍ فِي دِيوَان الكون من أكبر الهموم التي تؤرقني كثيراً هو ذلك السؤال الذي يزورني كل يوم ماذا قدمت لوطني؟ وطني الغالي نظل دوماً مقصرون في حقك مهما قدَّمنا اللهم احفظ بلدي وأدمها منارةً للإسلام والمسلمين».

 

ودعت «جوري» قائلة: «اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل سوء وأدم عليها الأمن والأمان».

 

وغردت «حنين»: «اللهم إني استودعتك بلادنا وأهلنا، وأمننا وأماننا، ليلنا ونهارنا، أرضنا وسماءنا، فاحفظ اللهم بلادنا من كل سوء ومكروه، واحفظ لنا أهلنا وأحبتنا».

 

ونشرت «العنود» لحظة استهداف الصاروخ لمنزل بالرياض معلقة: «الخونة اللهم أحصهم عددا.. وأهلكهم بددا، ولا تبقي منهم أحدا، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك، اللهم أرنا فيهم يوما أسود اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء اشغله فى نفسهِ، اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديدا».

 

وأضافت «عهود»: «اللهم حصّن وطني من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه، اللهم إني استودعتك السعودية بمن فيها فلا تجعل لعدوٍ فيها مستقر».

وقال «أندلس عمان»: «يا رياض يا تاج الخليج.. يا زهرة في خد الربيع يا ضيا الفرح البهيج.. يا نجد يا أم الجميع عشتي عزيزة مكرمة ياغرة يا الدهر الكريم.. يا منحة الرب العظيم أرض السلام المسلمة مهد العروبه الملهمة.. مربى السعادة الوارفة دفيء القلوب الخافقة».

 

واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي 7 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون، الأحد، من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وقتل مصري، وأصيب آخران، إثر سقوط شظايا الصواريخ، التي أطلقتها جماعة «الحوثي»، المدعومة إيرانيا في اليمن، على العاصمة السعودية الرياض.

وخلال الحرب الدائرة بين قوات التحالف العربي (بقيادة السعودية) والحوثيين باليمن منذ 3 سنوات، تستهدف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، الأراضي السعودية بصواريخ باليستية، وتتهم الرياض طهران بإمداد الحوثيين بتلك الصواريخ، بينما تنفي إيران أي علاقة لها بذلك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صواريخ الحوثيين السعودية حرب اليمن الرياض