«الوطنية للانتخابات» بمصر تنفي تصويت «حسين فهمي» مرتين

الثلاثاء 27 مارس 2018 07:03 ص

نفى المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية في مصر، المستشار «محمود الشريف»، إدلاء الفنان المصري الشهير «حسين فهمي»، بصوته مرتين في الانتخابات الرئاسية التي ستنتهي غدا الأربعاء.

وقال «الشريف»، خلال مؤتمر صحفي بعد انتهاء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، إن «الفنان حسين فهمي لم يدل بصوته في دولة الإمارات كما ظهر في الصور التي خرجت عند انطلاق الانتخابات في الخارج، بل كان في زيارة للسفير هناك، لكنه أدلى بصوته اليوم داخل مصر».

وأضاف «الشريف»، أن تصويت المواطن في الانتخابات الرئاسية مرتين «أمر مستحيل»، على حد قوله.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة على علم تام بمن صوت في الخارج بالانتخابات الرئاسية، وأرسلت الكشوف إلى اللجان الفرعية بأسماء الذين أدلوا بأصواتهم خارج مصر.

وفي 18 مارس/آذار الجاري، نشرت الصحف المصرية خبرا مرفقا بصورة «فهمي» مدليا بصوته في الانتخابات الرئاسية بالخارج في السفارة المصرية بأبوظبي.

وعادت الصحف المصرية، أمس للإثنين لنشر صور لـ«فهمي» مدليا بصوته في الانتخابات الداخلية في دائرة الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر (غربي القاهرة).

 

وتستمر الانتخابات الرئاسية على مدار أيام الإثنين، الثلاثاء، والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بـ27 محافظة 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبًا يصوتون في 13 ألفًا و706 مراكز اقتراع فرعية تمثلها 367 مركز اقتراع عام بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

رئاسيات مصر حسين فهمي الوطنية للانتخابات محمود الشريف الإمارات